أقام ملتقى اليمنيين في بلجيكا، السبت، احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك في مدينة أنتويرب.

وشهدت الفعالية حضور القنصل اليمني لدى بلجيكا السيد لؤي عباس غالب الأسودي، إلى جانب نخبة من الشخصيات الحزبية والمجتمعية البلجيكية، وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية والجاليات الأخرى.

وخلال الاحتفالية عُزف النشيدان الوطنيان للجمهورية اليمنية والمملكة البلجيكية، تلت ذلك كلمة ترحيبية ألقاها رئيس ملتقى اليمنيين في بلجيكا، الدكتور عثمان العيدروس، ثم كلمة باللغة الهولندية ألقاها الأستاذ وليد الدهبلي، أكدتا أهمية هذه المناسبات الوطنية في تعزيز الروابط بين أفراد الجالية اليمنية في المهجر والحفاظ على التراث والثقافة اليمنية.

كما تم عرض فيلم وثائقي يعرض أبرز أحداث ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، تلاه فاصل فني قدّم خلاله فريق موسيقي أغاني وطنية وتراثية، عبّرت عن الهوية اليمنية وأصالتها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مديريتي صبر الموادم والمسراخ بتعز تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..

شهدت مديريتي صبر الموادم والمسراخ بمحافظة تعز، اليوم عرضاً عسكرياً شعبياً لقوات التعبئة العامة، وذلك في إطار الاحتفالات بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وخلال العرض الذي حضره وكيل المحافظة عبدالوهاب الجنيد ونائب مسؤول التعبئة في المحافظة محمد الجرادي ومديرا مديريتي صبر الموادم عبدالرؤف العزاني والمسراخ عبدالواحد الجابري ومسؤولي التعبئة بصبر الموادم عبدالله الجنيد والمسراخ فاروق السامعي ومدير أمن مديرية صبر الموادم العقيد عيسى عقلان، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات الاجتماعية، قدّمت قوات التعبئة استعراضاً عسكرياً أظهر مدى القدرات القتالية والجاهزية العالية والاستعداد الكامل للتصدي لأعداء الوطن.

وأكد الخريجون أن القوات المشاركة في العرض هي جزء من تشكيلات دفعات “طوفان الأقصى”، التي تم إعدادها وتدريبها حديثاً لتكون درعاً حامياً لليمن وكذا استمرار التحشيد والتعبئة، والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والجهوزية لمواجهة قوى العدوان، ومساندة الشعب الفلسطيني واللبناني.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بما حققته ثورة 21 من سبتمبر المجيدة، من إنجازات، أهمها التحرر من الوصاية والتبعية وعزّزت من التلاحم والتكاتف بين مكونات المجتمع وأطيافه.

مقالات مشابهة

  • مديريتي صبر الموادم والمسراخ بتعز تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية الحشاء بالضالع احتفاءً بالعيد الـ 21 من سبتمبر
  • رايتس رادار توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر
  • مأرب .. حريب تحتفل بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بعروض عسكرية
  • صور || مسير لقوات الحرس الجمهوري ووحدات من ألوية المنطقة المركزية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • أبناء إب يحتفلون بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر رغم توسع الانتهاكات الحوثية
  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المملكة المتحدة
  • حكومة التغيير تُقيم حفلاً خطابياً احتفاء بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة
  • حكومة التغيير والبناء تنظم حفلاً خطابياً احتفاءً بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر