قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كل متهم.

سبق وتبين ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وأضافت المعلومات أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (شخصين )، بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة العملة اسعار العملات التحقيق مع متهم متهم بتجارة العملة الداخلية للنيابة العامة تجديد حبس متهم خارج نطاق السوق

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ

وزّعت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة كفر الشيخ، 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، التي تأتي ضمن أنشطة المؤسسة، بهدف تقديم العون للأسر الأكثر احتياجاً.

توزيع وجبات غذائية ضمن مبادرة سبيل

وقال الدكتور إسلام جبر، منسق مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ فريق متطوعي حياة كريمة وزّع 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، بمركزي سيدي سالم والرياض، اليوم، وسيتم توزيع وجبات أخرى بمركزي بيلا والحامول غداً.

وأكد «جبر»، أنّ مبادرة «سبيل» تأتي لتقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات ساخنة ومتنوعة في مختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية، وبمشاركة عدد من السيدات المعيلات واللاتي تعمل مؤسسة حياة كريمة على تمكينهم اقتصادياً، مشيراً إلى مشاركة 500 متطوعا في تعبئة الوجبات داخل المطابخ، وتوزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين بالمحافظة.

توزيع 160 ألف وجبة على الأسر الأكثر احتياجا

جدير بالذكر أنّ مبادرة «سبيل» نجحت في توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف أنحاء الجمهورية خلال النصف الأول من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي للمحاكمة الجنائية
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة
  • سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 28-9-2024
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • الداخلية تضرب بيد من حديد وتضبط تجار العملة بـ 7 مليون جنيه