الموقع بوست:
2024-09-29@15:39:33 GMT

لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه

  ناقش مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيرة، اليوم الاحد، مع اخصائي المياه والاصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف انيس أحمد، تدخلات المنظمة في قطاع المياه بالمحافظة.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير إدارة التنسيق بمؤسسة مياه عدن نجوين عطا، واستشاري منظمة اليونيسيف رأفت هاشم، إلى المشاريع التي تنفذها منظمة اليونيسيف بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المياه ومنها خط الطوارئ لمياه مديرية صيرة، والخط الناقل الرئيسي لمياه مديرية التواهي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

كما تطرق اللقاء إلى دعم اليونيسيف للمؤسسة في توريد مضخات مياه، والأنابيب، وصمامات المياه.

 

وفي اللقاء أكد باخبيرة، أهمية تدخلات منظمة اليونيسيف في تعزيز قدرة المؤسسة على تقديم خدماتها وتوفير المياه للمواطنين في محافظة عدن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن الحكومة يونيسف المياه

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه

كّلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها والتأكد من سلامة توصيلات مبردات المياه بالشوارع، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين خاصة الأطفال.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، الذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للإستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين بشأن الخدمات والمرافق المختلفة، بحضور مسؤولي القطاعات المعنية من وكلاء وزارات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء القطاعات. يهدف اللقاء إلى سرعة البحث عن الحلول وتنفيذها، أو التنسيق مع الجهات المركزية إذا لزم الأمر.

 

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ عددًا من القضايا المتعلقة بالتعليم، البيئة، والتضامن الاجتماعي، بحضور ممثلين عن تلك الجهات مثل هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء المراكز والمديريات.

 

من بين الشكاوى التي تناولها اللقاء، شكوى من أحد أهالي قرية العجرة بمركز الفشن، بخصوص إنشاء برج تقوية لإحدى شبكات المحمول وسط القرية. وأكد المسؤولون أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والبيئية اللازمة، بما في ذلك موافقة الأثر البيئي وصحة المنشآت الهندسية، وأن البرج لا يشكل أي أضرار صحية أو بيئية.

 

كما تناول اللقاء طلب والدة تلميذة تسهيل إجراءات تحويل ابنتها من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية، حيث أفاد وكيل وزارة التعليم أنه تم التنسيق لإسقاط جزء من المصروفات وتقسيط الباقي، وتم قبول التلميذة في المدرسة الحكومية نظرًا للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

 

وفي شكوى أخرى من أهالي قرية تزمنت الشرقية حول نقص الإنارة في الطريق المؤدي إلى القرية، وجه المحافظ بمتابعة وصيانة أعمدة الإنارة والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية حفاظًا على سلامة المواطنين، خاصة الأطفال.

 

شهد اللقاء أيضًا صرف مساعدات مالية لحالتين إنسانيتين (أرملة ومطلقة)، حيث وجّه المحافظ بمتابعة تلك الحالات وتقديم الدعم اللازم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

 

حضر اللقاء كل من: هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، وعلى حماد رئيس مركز ومدينة الفشن، واسماء سامي مدير شئون البيئة، ومها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة
  • سفير مصر بلشبونة يناقش تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في استقدام العمالة
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • لقاء مصري تركي في مقر الأمم المتحدة
  • «علوم الاستمطار» يناقش استراتيجيات إدارة المياه المستدامة
  • حكم كونغولي لإدارته.. تقديم لقاء الخضر والطوغو