لجريدة عمان:
2024-09-29@15:28:59 GMT

اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية

عقدت اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني صباح اليوم لقاءً برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

تم خلال اللقاء إجراء الفرز الآلي للمترشحين، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني في دورتها الثانية.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة: نثمن الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بأعمال هذه الجائزة، ونؤكد على أهمية الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الخاصة بسير عملها وفق الخطة الزمنية المحددة.

وأضاف سعادته: تأتي هذه الجائزة في إطار التحفيز الذي تقدمه الوزارة للمعلم العماني، وقد بدأنا في المرحلة الأولى بإدخال بيانات المعلمين المتقدمين للمشاركة في هذه الجائزة، و قمنا بإجراء الفزر الآلي للمرحلة الأولى، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية من هذه الجائزة، وقد بلغ عدد المتأهلين للمرحلة الثانية (540) معلمًا ومعلمة من جميع المراحل الدراسية من مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات، بواقع (10) معلمي صعوبات التعلم والتربية الخاصة، و(20) معلمة من معلمات المجال الأول، و(20) معلمة من معلمات المجال الثاني، و(10) معلمات في كل من مادة اللغة الإنجليزية، ومادة تقنية المعلومات، ومادة المهارات الحياتية، ومادة الرياضة المدرسية في الصفوف (1-4)، و(8) معلمات لمادة المهارات الموسيقية في الصفوف (1-4)، و(20) معلمًا ومعلمة في كل من المواد الدراسية: التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، وتقنية المعلومات، والرياضة المدرسية، والمهارات الحياتية، و(15) معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية، و(5) معلمين في مادة المهارات الموسيقية في الصفوف (5-8)، و(20) معلمًا ومعلمة في كل من مواد التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، و(40) معلمًا ومعلمة في مادة العلوم، و(14) معلمًا ومعلمة في مادة تقنية المعلومات، و(10) معلمين في مادة الدراسات الاجتماعية، و(19) معلمًا ومعلمة في مادة الرياضة المدرسية، و(12) معلمًا ومعلمة في مادتي المهارات الحياتية والموسيقية، و(15) معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية في الصفوف (9-12).

تأتي محاور الفرز الآلي للمرحلة الأولى وفق أربعة محاور، هي: التحصيل الدراسي (50%)، والزيارات الإشرافية (20%)، وزمن التعلم (20%)، وتقرير منظومة قياس الأداء الفردي (إجادة) (10%).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذه الجائزة فی الصفوف

إقرأ أيضاً:

إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024

أعلن مركز إيكروم الإقليمي في الشارقة (المركز الدولي لدراسة حفظ وترميم الممتلكات الثقافية)، عن القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة للدورة الرابعة من جائزة “إيكروم-الشارقة” للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية (2023-2024).

وتضمنت القائمة المختصرة 18 مشروعا متميزا، من دولة الإمارات والبحرين وتونس والسعودية وسوريا وعمان وفلسطين وقطر ولبنان وليبيا ومصر واليمن.

وقال ناصر الدرمكي نائب مدير مركز إيكروم الإقليمي في الشارقة، إن الدورة الحالية من الجائزة حققت حضورا لافتا، وتميزت بمشاركة عدد كبير من المشروعات التي بلغت رقما قياسيا، لم تبلغه في الدورات السابقة.

ولفت إلى أن الجائزة تلقت في هذه الدورة 51 مشروعا من أنحاء المنطقة العربية، وأن هذه الاستجابة الكبيرة تؤكد على زيادة الوعي والالتزام بضرورة الحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة، من جهة، وأهمية التعريف بالجهود المبذولة في هذا الإطار من جهة أخرى.

وأوضح أن عملية اختيار المشروعات المدرجة ضمن القائمة المختصرة، تمثل مرحلة دقيقة وصارمة، ضمن مسيرة كل دورة من دورات الجائزة، وهي ممنهجة لضمان الاعتراف بالمشاريع الأكثر استحقاقا وتميزا، بهدف تكريمها والاحتفاء بها.

وتتضمن المشروعات الـ 18 الاستثنائية، التي اختارتها لجنة التحكيم ضمن القائمة، مكتبة الفنون، من دولة الإمارات، وتوثيق فن الصخور في الشارقة: من التقليدي إلى الرقمي، من دولة الإمارات، والتوثيق الرقمي أداة لصناعة القرار في مجال الحفاظ على التراث، من البحرين، ومنصة فينوس: الرقمنة والوساطة الثقافية في قصر النجمة الزهراء، من تونس، ومشروع تأهيل وترميم قصر إبراهيم بالإحساء، من المملكة العربية السعودية، ومشروع تلمذة البناء التقليدي: بناء الكوادر الوطنية لصون التراث العمراني في منطقة الرياض، من المملكة العربية السعودية، ومشروع ترميم وتدعيم الجامع العمري في مدينة درعا، من سوريا، والحفاظ وإعادة الاستخدام التكيفي للهياكل التقليدية والمساحات المفتوحة في مسفاة العبريين، من عُمان، وبلدة العيزرية المضيافة تنمية مستدامة لدعم المجتمع المحلي، من فلسطين، والحفاظ على سوق القيسارية التاريخي، من مدينة غزة في فلسطين.

كما تضم القائمة تأهيل قصر مُرقُص نصّار وإعادة استخدامه كنُزل سياحي، من فلسطين، وترميم دار طوقان – العالمة قدري والشاعرين فدوى وإبراهيم طوقان، من فلسطين، والمتحف الوطني القطري من قطر، والحفاظ على التراث الثقافي السينمائي من خلال اعادة تأهيل دور السينما التاريخية وحماية وحفظ الملصقات والأفلام والموروث الشفهي والحرف اليدوية التقليدية عبر الورش والمهرجانات، من لبنان، ومشروع إدارة التراث الثقافي في ليبيا (MaLiCH) من ليبيا، وإرث معجم: إدارة وحفاظ وتوثيق قاموس أحمد باشا كمال، من مصر، ومشروع ترميم 48 تمثالا من تماثيل الكباش بداخل معابد الكرنك، من مصر، ومشروع انقاذي لمتحف التراث الشعبي في صنعاء، من اليمن.

وتحتفي جائزة “إيكروم الشارقة للممارسات الجيدة”، التي تمنح كل عامين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإنجازات المتميزة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وصونه في المنطقة العربية.

وتعد هذه الجائزة المرموقة بمثابة منارة مضيئة، تعمل على تسليط الضوء على الجهود الاستثنائية التي يبذلها الأفراد والمنظمات والمجتمعات، التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الثقافي.

وتعمل الجائزة من خلال الاعتراف بهذه الإسهامات، على تعزيز التميز وإلهام الآخرين، للانضمام إلى المهمة الحيوية المتمثلة في الحفاظ على تراثنا المشترك.

وتمنح الدورة جائزة كبرى للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية، إضافة إلى جائزتين تقديريتين للمشاركات الاستثنائية في مجالي المشاركة المجتمعية والحفاظ والابتكار.

ويتم الإعلان عن الفائزين بالدورة الرابعة من “جائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024″، ضمن احتفالية خاصة تقام في مدينة الشارقة أواخر نوفمبر المقبل.

ويعمل هذا الحدث كمنصة للاحتفال بالإنجازات الرائعة التي حققتها المشروعات المختارة، وتسليط الضوء على الأفراد والمنظمات والمجتمعات التي أحدثت جهودها الدؤوبة، تأثيرا إيجابيا على التراث الثقافي وساهمت بالحفاظ عليه.وام


مقالات مشابهة

  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية
  • البرهان يخطاب قواته في الصفوف الأمامية باشارة .. “بالفيديو” ماذا يقصد؟
  • ميقاتي: علينا توحيد الصفوف لردع العدوان الإسرائيلي
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • طحنون بن زايد: الإمارات لديها رؤية أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • ” الإبل واللغة العربية” أولى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • ظهرت الآن.. نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024
  • محاضرة تتناول القيم التربوية في الموروث الإماراتي