جدد فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

 والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي.

 تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا.

 يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

 كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية مبادرة تحدي تحدي علوم المستقبل

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحدد معايير المشاركة في مبادرة "100 شركة من المستقبل"

حددت اللجنة المختصة بمبادرة "100 شركة من المستقبل"، 30 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعداً نهائياً لتلقي طلبات الترشح للشركات التي تتخذ من الامارات مقراً لها، حيث تهدف المبادرة إلى دعم وتكريم الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تساهم مساهمة واعدة في القطاعات الاقتصادية المستقبلية لدولة الإمارات.

وحددت اللجنة معايير لأهلية المشاركة في المبادرة، تتمثل أولاً في أن يكون مقر الشركة الرئيسي أو مكتبها في دولة الإمارات، وأن تكون ضمن الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وضمن الشركات الناشئة أو الصاعدة، إضافة إلى أن تكون الشركة ضمن قطاعات الصناعات الجديدة أو التقنيات الجديدة، وفي حال كانت الشركة تعمل في صناعة تقليدية، فإنها تستخدم تقنيات جديدة واحدة أو أكثر.

الشركات المستهدفة 

وتشمل قائمة الشركات المستهدفة، الصناعات الإبداعية مثل تكنولوجيا الزراعة، والتكنولوجيا الحيوية، والصناعات الإبداعية، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الغذاء، إضافة إلى تكنولوجيا الصحة، وتكنولوجيا الموارد البشرية، إلى جانب التنقل الذكي، والطاقة المتجددة، والاقتصاد التشاركي، والفضاء، والاستدامة والبيئة.
وكذلك تتضمن شركات التقنيات الجديدة، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والخدمات المبنية على الذكاء الإصطناعي، والبلوك تشين، وانترنت الأشياء، إضافة إلى اقتصاد حسب الطلب، وعلم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة التكنولوجيا الخضراء طريق المستقبل المستدام
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب
  • الإمارات تحدد معايير المشاركة في مبادرة "100 شركة من المستقبل"