عربي21:
2024-09-29@15:34:06 GMT

الاحتلال يخترق برج المراقبة بمطار بيروت ويضرب محيطه

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الاحتلال يخترق برج المراقبة بمطار بيروت ويضرب محيطه

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة مساء أمس السبت، استهدفت مستودعًا متواجدا في محيط مطار بيروت المعروف بـ"مطار رفيق الحريري الدولي"، الذي يجاور الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله.

ووفقا لمصدر أمني لوكالة "فرانس برس" فإن "الغارة الإسرائيلية استهدفت مستودعًا في محيط مطار بيروت". فيما تم تداول مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر سحب دخان كثيف تتصاعد خلف مدرجات المطار، نتيجة لهذه الغارة.



وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة النقل اللبنانية، أن "الاحتلال الإسرائيلي اخترق برج المراقبة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، موجهًا تهديدات باستهداف طائرة إيرانية كانت تحاول الهبوط في المطار".

وأفادت الوزارة بأن "الاحتلال هدّد باستهداف الطائرة المدنية الإيرانية، مما دفعها إلى إصدار تعليمات لسلطات المطار بمنع دخول الطائرة الإيرانية إلى الأجواء اللبنانية".

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، بأنهم لن يسمحوا بنقل الأسلحة إلى حزب الله عبر أي وسيلة، بما في ذلك مطار بيروت الدولي.

وأضاف أنه "على علم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وأنهم سيتخذون إجراءات لمنع ذلك". وأكد أن "مطار بيروت هو مطار مدني يجب أن يبقى للاستخدام المدني فقط".

من جهته، نفى وزير الخدمات العامة والنقل اللبناني، علي حمية، ادّعاءات الاحتلال بأن مطار بيروت يستخدم لنقل الأسلحة إلى حزب الله، مؤكدًا أن المطار مفتوح أمام الرحلات الجوية المدنية فقط.


كذلك، أفادت عدد من المصادر في مطار رفيق الحريري بأن "الحركة الجوية في المطار تسير بشكل طبيعي، لكنها لا تزال ضعيفة جداً، حيث لا تتجاوز نسبة 30 في المئة من مستوى الحركة قبل الأحداث الأخيرة".

وأوضحت المصادر أن "شركة طيران الخطوط الجوية اللبنانية الميدل إيست٬ هي الشركة الوحيدة التي لا تزال تعمل في المطار، مما يجعل عمليات الحجز صعبة للغاية". فيما دعت، في الوقت نفسه، الرّاغبين في السفر، إلى زيارة موقع شركة الميدل إيست أو التواصل مع وكالات السفر لضمان تأمين الحجوزات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مطار بيروت حزب الله اللبنانية لبنان بيروت حزب الله مطار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مطار بیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت

قال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية لوسائل إعلام محلية، السبت، إن الشركة ألغت جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية لرويترز إن الوزارة طلبت من طائرة إيرانية عدم دخول المجال الجوي للبلاد بعد أن حذرت إسرائيل جهاز مراقبة الحركة الجوية في مطار بيروت من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت الطائرة.

وأضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ماذا كان على متن الطائرة، وأن الأولوية هي أرواح الناس.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن نسمح بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله الإرهابية بأي طريقة من الطرق. نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت" راهنا.

مقالات مشابهة

  • بسبب التهديدات.. الخطوط الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى مطار بيروت
  • إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى بيروت
  • الأشغال اللبنانية: جيش الاحتلال هدد باستعمال القوة ضد الطائرة الإيرانية حال هبوطها بمطار بيروت
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • جيش الاحتلال يخترق موجة اتصال برج مراقبة مطار بيروت ويحذر من هبوط طائرة إيرانية
  • رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدولي
  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت