بوابة الوفد:
2024-09-29@15:28:47 GMT

موعد انطلاق فعاليات منصة سيني جونة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، عن تحديثات لبرامجها الأساسية، مما يضمن أن تظل جزءًا حيويًا لدعم المواهب الإقليمية، ونقطة التقاء لصناع السينما من جميع أنحاء العالم.


سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقًا) مختبر لتطوير مشاريع الأفلام والإنتاج المشترك، يهدف إلى تمكين صناع الأفلام العرب من منتجين ومخرجين عن طريق توفير الدعم الإبداعي والمالي اللازم لهم.

تم استلام طلبات التقديم لمشاريع الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، من خلال دعوة تقديم مفتوحة لجميع صناع السينما من العالم العربي.


منتدى سيني جونة لصناع الأفلام (جسر الجونة السينمائي سابقًأ) نقطة لقاء ومنتدى للحوار بين الأصوات السينمائية المختلفة. يستعد المنتدى للترحيب بضيوفه في دورته السابعة. يمكن لصانعي الأفلام العرب ونظرائهم الدوليين مشاركة أفكارهم والتفاعل مع طيف واسع من المواضيع المتعلقة بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية لصناعة السينما. يقدم منتدى سيني جونة لصناع الأفلام هذا العام: موائد حوار مستديرة وورشًا للعمل ومحاضرات ونقاشات لعدد من محترفي وخبراء صناعة السينما.

سيني جونة للمواهب الناشئة، برنامج مُخصص للطلاب المنتسبين إلى المعاهد والبرامج السينمائية وصنّاع الأفلام الجدد، ويدعوهم البرنامج للمشاركة والاستفادة من جميع فعاليات المهرجان، إذ يهدف إلى توفير الموارد والتوجيه والترويج والدعم المطلوب، لتطوير أعمال هذه المواهب الشابة.
سوق سيني جونة يستضيف السوق 22 عارضًا، ويقدم برنامجًا جديدًا مصممًا حصريًا للعارضين في السوق للتواصل والمشاركة في اجتماعات مع خبراء الصناعة، وهو مصمم خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة لكل شركة، مما يمهد الطريق لنسخة واعدة.
سيني جونة للأفلام القصيرة، أحدث مبادرات سيني جونة، مسابقة تمويل للأفلام القصيرة، بدعم سخي من شركة O West مما يعزز التزام المهرجان برعاية المواهب الإبداعية.
تُقام فعاليات منصة سيني جونة في الفترة ما بين 25 وحتى 31 أكتوبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي المواهب الإقليمية الجونة السينمائي سيني جونة لصناع الأفلام جسر الجونة السينمائي سيني جونة للأفلام القصيرة سینی جونة

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان. سيعرض المهرجان مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين في صورة من صور الدعم في مواجهة المأساة المستمرة في قطاع غزة.

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة. وبات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

مهرجان الجونة السينمائي هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.
يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية». يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. في إطار البرنامج الخاص.
كذلك يستمر الترحيب بلجنتي تحكيم من مؤسسات عالمية: الإتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي) الذي تمنح لجنته جائزة لأحسن عمل أول من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وشبكة ترويج السينما الآسيوية (نيتباك) التي تمنح الجائزة لأحسن فيلم آسيوي.
يقدم المهرجان الدورة السابعة لمنصة سيني جونة، التي هي فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين. 
تتكون منصة سيني جونة، من 5 برامج: سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، وملتقى سيني جونة لصناع الأفلام، وسوق سيني جونة، وسيني جونة للمواهب الناشئة، وسيني جونة للأفلام القصيرة.
يؤكد المهرجان، بعروض الأفلام والفعاليات الخاصة بالدورة السابعة، على مكانته الفريدة كنقطة لقاء لصناع الأفلام والنقاد والجماهير، الذين سيجتمعون للاحتفال بفن وصناعة السينما.

مقالات مشابهة

  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • لقاءات مع نجوم الفن.. تعرف على فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام
  • فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7
  • انطلاق سوق «سيني جونة» في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • الإعلان عن البوستر الرسمي للدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • عمرو منسي: رغبتنا تقديم الدعم لصناع السينما
  • بدء مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي بالسلام الوطني