شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج بقيادة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، عدد من الحملات شارك فيها جميع مكاتب الأغذية بالمراكز المختلفة استهدفت الباعة الجائلين والأسواق العامة للتأكد من صلاحية الاغذية والمشروبات المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات ومدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي .


 


 

تم تنفيذ الحملات بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج وتعليمات الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وتحت إشراف ومتابعة الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي وضمن خطة وزارة الصحة والمديرية لفرض الرقابة على أماكن تداول الأغذية . 


 

ومن جانبه قال الدكتور عمرو دويدار، إن نتائج الحملات التي تم فيها المرور على 183 منشأة غذائية في أول أيامها أسفرت عن ضبط وإعدام ما يقرب من 1000 لتر مشروبات وعصائر وزيوت وما يقرب من نصف طن من الأغذية واللحوم ومنتجات الألبان غير الصالحة للاستهلاك الأدمي .


 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم أيضًا تحرير 174 محضر جنحة صحية مابين محاضر عدم حمل شهادات صحية وعدم استيفاء اشتراطات النظافة العامة ومحاضر باعة جائلين ومحاضر محظورات وتم ارسال المحاضر للنيابة العامة لتأييد عملية الضبط وسحب 59 عينات للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

وأكد الدكتور عمرو دويدار على أن الحملات مستمرة لضمان وصول غذاء صحي وآمن لجميع المواطنين، موجهاً إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف حملاتها اليومية على مدار الساعة على كافة المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة والأسماك المملحة بنطاق المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة سوهاج منتجات غذائية فاسدة ادارة مراقبة الاغذية الشئون الصحية الباعة الجائلين بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة البيان التالي:

تراكم قوات الإحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة اعتداءاتها على المسعفين والمراكز الصحية، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك ليل أمس ما أدى إلى خروج المستشفى عن الخدمة موقتًا، وهذا الصباح استشهد مسعفون بعد استهداف الإحتلال لمحيط مركزهم في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب.

أدى مسلسل الاعتداءات هذا إلى استشهاد أربعة عشر مسعفًا في يومين!

 

إن وزارة الصحة العامة تشجب بأشد العبارات تكرار العدو الاسرائيلي لاعتداءاته على المراكز الصحية والتي تضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين إفساحا في المجال لقيامهم بواجبهم الإنساني.

معلوم أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية. هم ينقلون الشهداء لتشييعهم إلى مثواهم الأخير ويضمدون إصابات الجرحى ريثما يصلون بهم إلى المستشفيات، فهل تريد إسرائيل أن تسيل الدماء من دون توقف؟ أين المجتمع الدولي ومسؤوليته في وضع حد لهذه الابادة المتفاقمة.
 

مقالات مشابهة

  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية عاجلة على مليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات غذائية لمليون لبناني
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • البيض بـ150 جنيهًا.. الزراعة: ضخ منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة