يتعرض البعض لموقف يتطلب الحصول على البطاقة الشخصية بشكل عاجل وفوري، وقد يفقد المواطن البطاقة أو تتلف منه لأي سبب أو يكتشف انتهاء مدتها، وهو يحتاجها بشكل عاجل وفوري لتقديمها لأحد الجهات، أو إصدار أي وثيقة تتطلب البطاقة فهي إثبات الشخصية، ومن الواجب توافرها في كل المعاملات اليومية.

ولتستخرج البطاقة الشخصية بشكلٍ عاجلٍ في نفس اليوم نستعرض في التقرير التالي الخطوات المطلوبة لذلك كالتالي:

خطوات استخراج بطاقة شخصية في نفس اليوم

يمكن استخراج بطاقة شخصية من خلال الخدمة التي قدمتها وزارة الداخلية للمواطنين تتيح استخراج البطاقة الشخصية وشهادة ميلاد أو شهادة وفاة أو طلاق أو قيد عائلي واستلامها في اليوم نفسه.

وحددت الوزارة إجراءات الحصول على الخدمة من خلال الاتصال بالرقم الساخن 15340، واختيار خدمة استخراج البطاقة، ثم كتابة الرقم القومي والهاتف وتأكيد الطلب، وتستمر الخدمة بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء.

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي

ويمكن استخراج البطاقة الشخصية أيضًا من خلال مكاتب السجل المدني من خلال التوجه إليها ثم شراء استمارة البطاقة الشخصية، وملء البيانات المطلوبة وأيضا تقديم الأوراق التي يحتاجها موظف السجل التي تختلف من شخص إلى آخر فيحتاج الأعزب لتقديم استمارة البطاقة وشهادة الميلاد وصورة أما المتزوج يضيف قسيمة الزواج، وفي حال تغيير جهة العمل يتم تقديم إثبات، وعند تغيير العنوان يتم تقديم فاتورة غاز أو كهرباء حديثة.

وبعد تقديم المستندات تدفع الرسوم، وتأتي خطوة التصوير وبذلك تكون انتهت إجراءات تقديم طلب استخراج بطاقة الرقم القومي ويتم استلامها بعد المدة المحددة لذلك.

طريقة استخراج بطاقة شخصية إلكترونيا

كما قدمت وزارة الداخلية أيضًا خدمة استخراج البطاقة إلكترونيا من خلال الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بـ خدمات وزارة الداخلية .

تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

اختيار قسم الأحوال المدنية.

اختيار خدمات إلكترونية، ثم بطاقة رقم قومي.

ادخال البيانات المطلوبة والضغط على تسجيل الطلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استخراج البطاقة الشخصية خطوات استخراج البطاقة الشخصية استخراج البطاقة البطاقة الشخصیة استخراج بطاقة من خلال

إقرأ أيضاً:

برج القوس.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر: عزز مهاراتك الشخصية

برج القوس شخصية حماسية ومتفائلة، يتمتع بروح المغامرة وحب الاستكشاف، كما يتسم بالاستقلالية والتفكير الحر، مما يجعله دائما يسعى لتحقيق أهدافه بشكل مبتكر، قد يبدو أحيانًا غير ملتزم، لكن لديه قلب كبير ويحب مساعدة الآخرين.

برج القوس.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر

كما أن لدى القوس الكثير من الصفات الإيجابية الأخرى، ولذا تقدم «الوطن» في السطور التالية حظك اليوم برج القوس الجمعة 27 سبتمبر على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

حظك اليوم على الصعيد المهني

على الصعيد المهني، لديك فرصة رائعة لتوسيع آفاقك، سواء من خلال التعلم أو التواصل مع أشخاص جدد، حاول استغلال هذا اليوم لتعزيز مهاراتك، لا تتردد في طرح أفكارك الجديدة. 

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

يوم ملهم لتجديد العلاقات، يمكنك القيام بنشاط ممتع مع شريكك، مما يساعد في تقوية الروابط بينكما، إذا كنت أعزب، فقد تلتقي بشخص مميز.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

مستوى طاقتك مرتفع اليوم، اغتنم الفرصة لممارسة رياضة جديدة أو الخروج في نزهة والابتعاد عن الروتين اليومي سيعطيك دفعة جديدة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • ضبط المتهم بتزوير الشهادات الدراسية لإثبات مهن ببطاقات الرقم القومي
  • انقل ملكية عداد الغاز الطبيعي المنزلي باسمك «أونلاين».. إليك الخطوات
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟
  • مصروفات كلية الصيدلة جامعة المنصورة والأوراق المطلوبة للتقديم
  • تفعيل قانون البناء 2008 لتسهيل استخراج التراخيص.. اختصار الخطوات
  • برج القوس.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر: عزز مهاراتك الشخصية
  • «التضامن» تعقد لجانا لفحص طلبات التظلم بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة