كتب- محمد أبوبكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسَ اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، في حضور المهندس هاني محمد محمود عبد المجيد، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

جاء ذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المُشترك بين "الوزارة" و"الاتحاد"، حيث أكد الجانبان أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في بعض قضايا العمل؛ من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على "الاستثمار"، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

وجرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية؛ خصوصًا طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان، للتشاور في الموضوعات المُشتركة، من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كل الأطراف، وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس السيسي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير العمل محمد جبران رئيس اتحاد الصناعات المصرية

إقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفودا من مصنعي البوتجاز لزيارة أول مصنع لانتاج محابس الأمان

قامت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس بزيارة إلى مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في انتاج محابس البوتجاز بدعوة من اللواء مهندس ياسر محمد عطية رئيس مجلس ادارة المصنع للتعرف على خطوط الانتاج ومواصفات المحابس التي يتم تصنيعها ووضع الرؤيا للمحابس المطلوبة.

جاءت الزيارة بدعوة من الهيئة العربية للتصنيع وشارك في الزيارة كل من المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة والمهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة وممثلي عدد 5 شركات من شركات الأجهزة المنزلية المتخصصة في تصنيع البوتجاز.

و قال محمد المهندس ان هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مرحلة الانتاج الكمي للمصنع ومعرفة مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها في المراحل التجريبية وكتابة تقرير من المصنعين البوتجاز وارساله للغرفة بمواصفات محبس البوتجاز وبدورها الغرفة تتواصل مع التصنع لصياغة تنفيذ المقترحات والاحد بها في مراحل التصنيع المتقدمة.

و أكد محمد المهندس ان هناك تقدم جيد في مواصفات محابس البوتجاز المصنعة حاليا وسيتم تحديد زيارات متتالية لمصنعي البوتجاز من القطاع الخاص لمصنع Abd لرصد الملاحظات على المحابس قبل البدء في التصنيع المتطور فيها وتوفير خطوط الانتاج اللازمة.

و أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنعها لتخطط لانتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول إلى انتاج 5 ملايين محبس.

و من جانبه أوضح المهندس حسن مبروك أن الهدف من الزيادة ايضا كان مشاهدة اختبارات الامان والعمر الافتراضي للمحبس مؤكدا إنه تم الاتفاق على قيام مصنعي البوتجاز بزيادة المصنع على 3 دفعات متتالية.

واضاف مبروك إنه تم تقديم عرض كامل داخل المصنع لمراحل التصنيع بداية من التصميمات وصولا لمراحل التصنيع النهائية وتم الاتفاق على قيام المصانع بأخد عينات واجراء الاختبارات عليها داخل مصانعهم ثم ابداء الرأي فيها من خلال تقرير من كل شركة بنتائج اختبار العينات.
واوضح إنه تم اختيار 12 مصنعا متخصص في صناعة البوتجاز سيتم زيارة ممثلين لهم إلى مصنع abd.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفودا من مصنعي البوتجاز لزيارة أول مصنع لانتاج محابس الأمان
  • "الصناعات الهندسية" تشكل وفودا لزيارة أول مصنع لإنتاج محابس الأمان
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري