حذر طبيب الأسنان بايال بهالا، شاربي القهوة من أن المشروب يمكن أن يلطخ الأسنان بسبب وجود مادة العفص (التانين).

ونظرا لأن القهوة لها "طبيعة حمضية"، فإن المشروب يمكن أن "يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وحساسية الأسنان.

وأضاف بهالا: "خصائصه المدرة للبول يمكن أن تسهم في جفاف الفم وتقليل إنتاج اللعاب، ما يزيد من خطر تسوس الأسنان".

وأوضح خبير الأسنان: "يلعب اللعاب دورا حاسما في الحفاظ على صحة الفم من خلال تحييد الأحماض وإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا الضارة. جفاف الفم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة".

إقرأ المزيد زيارة لطبيب أسنان تتسبب في نزيف دماغ نادر لدى مريض!

ومن خلال احتساء القهوة، هناك فترة طويلة من الوقت تتعرض فيها الأسنان للتانينات.

وأوضح بهالا أن "التانينات هي المسؤولة عن اللون الغامق في القهوة ويمكن أن تلتصق بالمينا، ما يؤدي إلى تغير اللون والبقع على الأسنان".

كما أن القهوة حمضية، لذلك "كلما طالت مدة ملامستها للأسنان، زاد الوقت اللازم لتآكل مينا الأسنان".

وقال بهالا: "إن احتساء القهوة ببطء يعرض أسنانك للتعرض المطول للسكر حال إضافته. ويوفر هذا مزيدا من الوقت للبكتيريا الموجودة في فمك لتتغذى على السكر وتنتج الأحماض التي يمكن أن تلحق الضرر بالمينا".

وبالنسبة لأولئك غير المستعدين للتخلي عن القهوة، يقدم بهالا بعض النصائح المهمة.

وأوصى: "قلل من الوقت الذي تتلامس فيه أسنانك مع القهوة عن طريق شربها بسرعة أكبر. واشطف فمك بالماء بعد شرب القهوة للمساعدة في تحييد الحموضة وإزالة مركبات البقع. مارس نظافة الفم الجيدة، بما في ذلك التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط وفحص الأسنان".

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة القهوة بحوث طبيب اسنان یمکن أن

إقرأ أيضاً:

وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة

حيل للتخلص من رائحة الحذاء (مواقع)

هل تعاني من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة؟ لا تقلق، فهناك حلول طبيعية وفعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. إليك أربعة مواد بسيطة يمكنك استخدامها لجعل أحذيتك نظيفة ومنعشة:

 

اقرأ أيضاً مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض 19 سبتمبر، 2024الملح: صديق القدمين القديم

يعتبر الملح من أقدم وأكثر الطرق فعالية للتخلص من روائح الأحذية. يعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة التي تتسبب في نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كل ما عليك هو رش ملعقة كبيرة من الملح داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في الصباح، تخلص من الملح ونظف الحذاء بفرشاة.

 

صودا الخبز: سلاح سري ضد الروائح

صودا الخبز هي بطلة أخرى في مكافحة الروائح الكريهة. تعمل على امتصاص الرطوبة وتحييد الأحماض التي تسبب الرائحة. ضع كمية مناسبة من صودا الخبز داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في اليوم التالي، تخلص منها ونظف الحذاء جيدًا.

 

الفحم النشط: امتصاص قوي للروائح

الفحم النشط يتميز بقدرته الفائقة على امتصاص الروائح والسموم. ضع قطعًا صغيرة من الفحم النشط داخل الحذاء وتركها لعدة ساعات أو طوال الليل. تخلص من الفحم ونظف الحذاء جيدًا.

 

الزيوت العطرية: عطرة ومضادة للبكتيريا

الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ليس لها رائحة منعشة فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. ضع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك على قطعة قطن ووضعها داخل الحذاء. ستلاحظ الفرق الكبير في الرائحة بعد إزالة قطعة القطن.

 

ـ نصائح إضافية:

التجفيف الجيد: تأكد من تجفيف أحذيتك جيدًا بعد ارتدائها، خاصة في المناطق الرطبة.

التغيير المنتظم للجوارب: قم بتغيير جواربك يوميًا للحفاظ على نظافة قدميك.

تهوية الأحذية: حاول تهوية أحذيتك بانتظام لضمان عدم تراكم الرطوبة والروائح.

باختصار، باستخدام هذه الطرق الطبيعية والبسيطة، يمكنك التخلص من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة بسهولة وفعالية. جرب هذه الحلول واستمتع بأحذية نظيفة ومنعشة!

مساحة نت2 أكتوبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً بمكونات غير مكلفة.. اصنعي الصابون السائل بنفسك بخطوات سهلة ومثل الجاهز تماما11 يوليو، 2023 ببطء أم بهرولة؟.. هذا ما تكشفه طريقتك في المشي من أسرار شخصيتك الخطيرة30 يونيو، 2023 لتحضير عجينة كبة متماسكة في المنزل.. إليك أسرارا لن يخبرك بها أحد14 يونيو، 2023 ماذا يقول لون عيونك عن شخصيتك وأسرارها وخفاياها؟.. تعرف على المزيد15 مايو، 2023شاهد أيضاً إغلاق منوعات طريقة مبتكرة لتخزين الليمون أكثر من شهر دون أن يفسد.. سيبقى طازجا على الدوام 30 يوليو، 2023أخر الأخبار وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة 2 أكتوبر، 2024 مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 أمطار غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 2 أكتوبر، 2024الأكثر شعبية الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024 بيان عاجل من حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ياسمين صبري تتألق برفقة والدتها في احدث ظهور
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بـ"طب أسنان الفيوم"
  • تسوس الأسنان.. العادات الضارة وسبل العلاج للحفاظ على ابتسامة صحية
  • بعد صدور قرار جمهورى بتعيينها.. السيرة الذاتية لعميد طب أسنان كفرالشيخ
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • توزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاة على مدارس الفيوم
  • توزيع 500 ألف علبة معجون وفرشاة أسنان على مدارس الفيوم
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة