شبكة انباء العراق:
2024-09-29@15:22:19 GMT

وما يُلقاها إلا ذو حظ عظيم

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

بقلم : تيمور الشرهاني ..

يتجلى التخاذل العربي بشكل واضح في الأزمات التاريخية المعقدة، فبات واضحاً لكل مراقب ديدن زعماء الدول العربية أمثال السيسي وابن سلمان وحكام الإمارات وقطر ودول أخرى، بل حتى نال هذا التخاذل الفرس كونهم يتجاهلون قيم الشجاعة التي أظهرها زعيم المقاومة السيد الشهيد حسن نصر الله، حيث يمثل هذا التحدي التاريخي قلقاً عميقاً لعالمنا العربي الحديث، إذ يظل هؤلاء الحكام بعيدين عن التغيير الإيجابي.

ولو نعرج على واقعة الطف فهي خير دليل على الشجاعة والإيثار ومقاومة الاضطهاد، ولها تأثير ينعكس على مجتمعنا الإسلامي إلى يومنا هذا، بقيت تُدرّس، فضلاً عن الأزمات والإخفاقات التي واجهتها في تلك الحقبة المظلمة لتكون عبرة للمجتمع. ثم إن إحياء ذكرى كربلاء يعكس التزام الشيعة والسنة بتعزيز قيم الوحدة والعدالة والتصدي للظلم، ولا شك أن التوقعات المستقبلية التي سوف تصيب مصير الأنظمة المتخاذلة بالتوازي مع أحداث التاريخ، لأنها تدل على أن الأنظمة المتخاذلة لن تدوم طويلاً، لذا سيواجه الحاكم الظالم ذات المصير كما حدث على مر العصور في واقعة الطف، فحكام تلك الحقبة إلى مزبلة التاريخ.
من المهم مراقبة تطورات الوضع في العالم العربي وتأمل الإرث التاريخي الذي يظل قائماً كدلالة على المقاومة والتغيير. هذا اليوم أُعيدت واقعة الطف بذات الأسلوب وذات النهج على أيدي سفاحين مجرمين قتلة استشهاد زعيم المقاومة حسن نصر الله وهو يحتضن ابنته الشهيدة زينب (رحمهم الله) بمكان خارج معركة الطف بكربلاء، ألا وهو الضاحية الجنوبية من لبنان، فالمشهد ذات المشهد والأسلوب ذاته مطابق تماماً لواقعة الطف التاريخية، غير أنها تكررت بأسلوب آخر بمقتل الشهيد السعيد نصر الله. فهنالك من ابتهج من الأعراب الأنجاس بمقتل هذا الفارس الهمام، أبا هادي، النقطة البيضاء الوحيدة في جسد هذه الأمة المخصية.
يُظهر هذا المعنى كيف أن الصمود أمام التحديات لا يقتصر فقط على القوة الجسدية بل يتطلب أيضاً الإرادة والعزيمة؛ في يوم عاشوراء قبل ألف وأربعمائة سنة، شهد العالم الإسلامي واقعة لا مثيل لها التي استشهد فيها الحسين وأصحابه، مما أدى إلى تحولات عميقة في الفكر والسياسة الإسلامية.
حيث استُشهد الحسين بن علي (عليهما السلام)، فكان لهذا الحدث تأثير عميق على العالم الإسلامي، إذ أظهرت المبادئ النبيلة التي ينطلق منها الحسين في دعوته للعدالة، إذ يعد هذا التاريخ رمزاً للمقاومة ضد الظلم والطغيان، وهو ما يجسد أهمية هذه الذكرى في ترسيخ الهوية الإسلامية.
كما أن مقاومة سيد المقاومة السيد الشهيد حسن نصر الله لسنوات طويلة أوضحت إرثها في مواجهة الظلم، بيد أنه استمد هذا الثبات من جده الإمام الحسين (عليه السلام)، فبقي صامداً محارباً كيانا غاصباً ليكن إرثه بمثابة مثال يُقتدى به في مقاومة الظلم على مر العصور، حتى تظل قيم الشجاعة والثبات حاضرة في عقول وقلوب الأجيال المتعاقبة، فالأساليب التي اتبعها نصر الله في تحدي الظالمين تظل خالدة مما يلهم الحركة نحو العدالة والنصر في جميع بقاع الأرض.

تيمور الشرهاني

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات واقعة الطف نصر الله

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ

أعلن موسم الرياض عن طرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ والتي يطلق عليها اسم The 6 Kings Slam.

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية إنه طُرحت تذاكر بطولة The 6 Kings Slam المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض، السبت، عبر منصة webook لبيع تذاكر فعاليات الموسم.

طرح تذاكر أساطير #التنس ????????????#SixKingsSlam⁩ #RiyadhSeason#BigTimehttps://t.co/HSZSlsCv5U

— صحيفة الرياضية (@ariyadhiah) September 28, 2024
وأضافت: "تشهد البطولة منافسةً بين ستةٍ من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيامٍ من الإثارة والحماس، في 16 و17 و19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أرض The Venue، منطقة موسم الرياض الجديدة".
وتابعت: "يتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات الغراند سلام 24 لقباً، والإسباني رافائيل نادال، المعروف باسم "ملك الملاعب الرملية" لتفوقه الكبير في بطولة رولان غاروس التي حقق لقبها 14 مرةً.
ويمثِّل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعبٍ يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلَّب على ديوكوفيتش.
ويشارك الروسي دانييل ميدفيديف، المصنَّف الثاني عالمياً، والإيطالي الشاب يانيك سينر، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية، والدنماركي هولغر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.
وتشكِّل البطولة فرصةً ذهبيةً لعشاق التنس لمتابعة مواجهاتٍ لا تفوَّت بين عمالقة اللعبة.
يذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعةً من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه في إطار حرص القائمين على الموسم على تقديم تجربةٍ استثنائيةٍ بمعايير دوليةٍ في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • نائب يطلب موافقة عائلة الشهيد نصرالله بنقل جثمانه لدفنه في مرقد الامام الحسين
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. دعاء التحصين من العين والحسد والسحر
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • أحاديث عن التاريخ.. مختلفاته!
  • «مهنتي وأفتخر».. «عم أشرف» يروى العطشان: تمر هندي لحبايب «الحسين»
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة إيمان والأمير الحسين يعايدها بصورة مع ابنته التي تحمل اسمها