خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم للكشف تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بدأ عمرو منسي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للمهرجان، كلمته بتوجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني. 

 

وأعرب عن أمله في عودة لبنان إلى قوته بفنانيه وشعبه، قائلًا: "أود توجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني داعيًا أن يعود بفنانيه وناسه".

التحضير للدورة السابعة

 

وأوضح منسي أن الدورة الحالية من المهرجان استغرقت جهدًا كبيرًا في الإعداد لتظهر بالشكل اللائق الذي يتناسب مع سمعة المهرجان.

 

 وأكد أن المهرجان يسعى منذ انطلاقه لدعم صنّاع السينما في الوطن العربي من خلال التعاون مع شركاء ورعاة المهرجان.

مركز الجونة في البلازا: وجهة لصنّاع السينما

 

وأشار منسي إلى أن المهرجان يسعى لإبراز دوره كوجهة سياحية وسينمائية عالمية. 

 

وأضاف: "لتسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين، قررنا توحيد كافة الفعاليات في مركز الجونة في البلازا". 

 

وأوضح أن هذا المركز صُمم بطريقة مرنة تجمع بين صنّاع الأفلام، الجمهور، والإعلاميين في مكان واحد، ما يشجعهم على التفاعل بسهولة ودون حواجز.

التحديات ودعم الشباب السينمائيين

 

وعبّر منسي عن فخره بتحقيق المهرجان للوعود التي قطعها تجاه دعم الصناعة السينمائية، خاصة الشباب السينمائيين، بالرغم من التحديات التي واجهتهم في العام الماضي. 

 

وأكد التزام المهرجان بدعم المواهب الناشئة وتحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية.

نمو "سيني جونة" للمواهب الناشئة

 

تحدث منسي بفخر عن برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة"، الذي تطور ليشمل جميع برامج المواهب الشابة في المهرجان. 

 

وأوضح أن هذا البرنامج، الذي أطلقته المديرة الفنية ماريان خوري في الدورة السادسة، يحظى بدعم مؤسسة دروسوس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ويدعو مئات من صنّاع الأفلام الشباب للمشاركة.

شكر وتقدير لمؤسسي المهرجان

 

في ختام كلمته، وجه عمرو منسي التحية للمهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، والمهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، مثمنًا دعمهما المستمر لنجاح المهرجان ودورهما الكبير في دعم الصناعة السينمائية في مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجونة السينمائي الدورة السابعة المؤتمر الصحفي المواهب الشابة برامج المواهب صناعة السينما مهرجان الجونة السينمائي

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان، دعمًا للقضية الفلسطينية، إذ من المقرر عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة المستمرة من قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023، وحسب بيان صادر عن المهرجان ووفقًا للمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعد واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.

يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. 

مقالات مشابهة

  • يسرا تدعم الشعب اللبناني والفلسطيني بالمؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي
  • سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي
  • مدير «الجونة السينمائي»: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • عمرو منسي: رغبتنا تقديم الدعم لصناع السينما
  • عمرو منسي يوجه رسالة دعم للبنان في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي