تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح الشمالية الغربية ، غدا الاثنين ،مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط يومي الاثنين  والثلاثاء  1 اكتوبر  وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الامواج 2.5 :4 متر.

ودعت الارصاد المواطنين الي اتخاذ كافة التدابير الخاصة باضطراب الملاحة.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الأثنين ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي خفيفة مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اضطراب الملاحة البحر المتوسط الارصاد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

 

كما يشهد  اليوم السبت ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وشمال ووسط سيناء. 

وهناك رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى  والوجة البحرى والسواحل الشمالية  وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 35 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 39 للعظمي والصغري 25 درجة .

مقالات مشابهة

  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية في 4 مدن ومحافظات ساحلية
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من انتشار الشبورة المائية الكثيفة.. اعرف الأماكن المتأثرة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 28 سبتمبر 2024
  • اليوم.. طقس خريفي معتدل حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري