مملكة بريس:
2024-09-29@14:22:55 GMT

المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

ابراهيم بن خزرة

علمت جريدة مملكة بريس في هذا الإطار، أدانت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ستة دركيين ب31 سنة سجنا نافذا على خلفية متابعتهم بتهم الارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي للمخدرات.

في هذا السياق، حكمت المحكمة على المتهم الرئيسي، الدركي بالرباط برتبة رقيب أول، بست (06) سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة كذلك قدرها 120,000,00 درهم، وعلى دركيين آخرين، الأول برتبة مساعد، والثاني رقيب أول يعملان بأكادير، والثالث رقيب أول بالعيون، ورابع رقيب أول بفكيك، والخامس رقيب أول بفاس، بعقوبات حُددت في خمس (05) سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 100,000,00 درهم لكل واحد منهم، ما يرفع مجموع العقوبات إلى واحد وثلاثين سنة سجنا نافذا (31) واثنتين وستين (62) مليون سنتيم للجميع.

هذا، وكانت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي قد أحالت الدركيين الستة على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات بخصوص شبهات بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات، والرشوة، والاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي. ليقرر قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة متابعة الدركيين الموقوفين، بناء على ملتمس الوكيل العام، حيث وجه إليهم تهما تتعلق بالرشوة والاتجار بالمخدرات، وتسلم مبالغ مالية، والقيام بأعمال غير مشروعة، والمشاركة في تهريب المخدرات ونقلها على الصعيد الدولي، وإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: سجنا نافذا رقیب أول

إقرأ أيضاً:

نقل سيدة حامل ومريضة مزمنة بمروحية الدرك الملكي إلى مستشفى طاطا

أخبارنا المغربية ــ الرباط

جرى اليوم الأربعاء نقل وإسعاف سيدة حامل وأخرى تعاني من مرض مزمن عبر مروحية تابعة للدرك الملكي من الجماعة الترابية تاكموت إلى المستشفى الإقليمي بطاطا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الإجتماعية، لحبيب أزناك، أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي يبذلها مختلف المتدخلين لتقديم العون للساكنة المحلية المتضررة من التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم مؤخرا، مضيفا أن الحالة الصحية للسيدتين مستقرة ويتلقيان الرعاية الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل
  • نقاط امنية مؤقتة تطيح بـ 16 متهما في بغداد
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب
  • 26 مليون درهم لبناء ملجأ للقطط والكلاب الضالة بأكادير
  • انطلاق حافلات “أمل واي” بأكادير و “الديباناج” يترصد السيارات المخالفة
  • ترويج المخدرات تطيح بمبحوث عنه بميناء المرسى بالعيون
  • نقل سيدة حامل ومريضة مزمنة بمروحية الدرك الملكي إلى مستشفى طاطا