موقع 24:
2024-09-29@14:15:07 GMT

5 نقاط من 8 جولات.. فالنسيا في مهب الريح

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

5 نقاط من 8 جولات.. فالنسيا في مهب الريح

لا يزال فالنسيا متعثراً منذ بداية الموسم الجديد، حيث جمع 5 نقاط من 8 جولات، وعجز عن العودة بأي نقطة من خارج ملعبه، وبالكاد أحرز لاعبوه 5 أهداف.

حقق فالنسيا ثاني أسوأ انطلاقة موسم في تاريخه، بعد بداية موسم 1957-1958، حينما اضطر الفريق للعب 6 من أول 8 لقاءات خارج ملعبه، بسبب السيول في أكتوبر (تشرين الأول) 1957، والتي أخرجت ملعب مستايا من الخدمة.

وخسر فالنسيا 58% من المباريات التي خاضها خارج أرضه في آخر 90، وهو السيناريو الذي يتكرر هذا الموسم، ولم يعد الفريق بأي نقطة من المواجهات التي لعبها بعيداً عن ملعبه، ولم يسجل سوى هدف وحيد خلال المباريات الأربع التي لعبها خارج مستايا.

بعد السقوط الأول في "#الليغا".. تصريح غريب من #فليك#برشلونة #24Sporthttps://t.co/yso10JS0Zp

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 29, 2024

وسجل لاعبو فالنسيا 5 أهداف في 8 مباريات، منها اثنان في الفرصة الوحيدة التي شهدت إمكانية إحراز هدفين دفعة واحدة ومن متابعة للكرة، الأمر الذي ينذر بعقم تهديفي، يظهر واضحاً للغاية في أربع مباريات من الثماني التي لعبها فالنسيا حتى الآن.

ويعني كل ذلك أن فالنسيا يعاني أسوأ مرحلة عقم تهديفي طوال تاريخه في "الليغا" (على مدار 90 موسماً في دوري الدرجة الأولى الإسباني)، رغم أنه حافظ على لاعبيه البارزين، وعزز صفوفه هذا الصيف بلاعبين كانوا احتياطيين في فرقهم أو من الدرجة الثانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فالنسيا نادي فالنسيا الليغا

إقرأ أيضاً:

رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، أنها "ستطلب الاعتقال الفوري للمحرضين" على حملة الكراهية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة ديربي مدريد الأحد 29 سبتمبر/أيلول بين الجارين أتلتيكو وريال.

وجاءت هذه الخطوة من الرابطة في ظل حملة كراهية متوقعة من بعض مشجعي أتلتيكو ضد فينيسيوس قبل الديربي الساخن في الجولة الثامنة من الليغا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد ملخص فوز أوساسونا على برشلونة برباعية في الدوري الإسبانيlist 2 of 2موعد قمة ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلةend of list

ووفقا لصحيفة "ماركا" فإن رسالة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي تدعو جماهير أتلتيكو للذهاب ملثمين إلى ملعب متروبوليتانو، لإهانة النجم البرازيلي مع عدم المخاطرة بالكشف عن الهوية.

وأكدت الرابطة في بيان أنها تدين بشدة هذه الأفعال التي تشجع وتحرض بشكل مباشر أو غير مباشر على الكراهية ضد شخص معين.

وقالت: "تشكل الحملة المذكورة أعلاه جريمة تحريض على الكراهية، محددة بوضوح في قانون العقوبات… لن تتسامح بأي حال من الأحوال مع هذا النوع من السلوك".

وأضافت: "هذه الأفعال لا تضر بصورة الرياضة وبلدنا فحسب، بل تمثل أيضا تهديدا مباشرا لنزاهة ورفاهية جميع المشجعين".

وتحيي رابطة الدوري الإسباني مع ذلك "السلوك المدني والمثالي للغالبية العظمى من المشجعين، الذين أظهروا التزاما راسخا بقيم الرياضة".

ومنذ وصوله إلى مدريد عام 2018، تم استهداف فينيسيوس عنصريا بشكل متكرر بسبب لون بشرته.

وحُكم الخميس على مشجع لنادي مايوركا بالسجن مدة عام والمنع من دخول الملاعب 3 أعوام، بسبب الإساءة العنصرية إلى البرازيلي خلال خسارة فريق العاصمة أمام مايوركا 0-1 في الدوري على ملعب سون مويكس في فبراير/شباط 2023.

وقال ريال مدريد، في بيان، إن "المشجع أُدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، مع تفاقم الجريمة بسبب دوافع عنصرية".

وكانت محكمة إسبانية حكمت في يونيو/حزيران الماضي على 3 من مشجعي فالنسيا بالسجن 8 أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراة في الدوري العام الماضي، وهو أول حكم من نوعه في إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 29-09-2024
  • بعد السقوط الأول في "الليغا".. تصريح غريب من فليك
  • برشلونة يتلقى خسارة مدوية في الليغا
  • رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد
  • برشلونة يتلقى هزيمته الأولى في "الليغا"
  • برشلونة يتجرع خسارة قاسية في الليغا
  • عاجل - مصير حسن نصر الله في مهب الريح.. تقرير شامل حول الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية
  • سلطان بن أحمد يضع حجر أساس مشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب في قيرغيزستان
  • دوري نجوم العراق.. اربع مواجهات اليوم ابرزها الصقور والميناء