قالت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الأميركية نفذت ضربتين منفصلتين في سوريا، أسفرتا عن مقتل 37 "عنصراً إرهابياً" بينهم أعضاء في تنظيم داعش، وتنظيم "حراس الدين" الموالي لتنظيم القاعدة.

U.S. Central Command Conducts Targeted Strikes Against Terrorist Groups in Syria pic.twitter.com/u62UyJvkZT

— U.

S. Central Command (@CENTCOM) September 29, 2024

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الضربة الأولى في 24 سبتمبر (أيلول) قتلت 9 ع إرهابيين، بينهم زعيم كبير في تنظيم حراس الدين في شمال غرب سوريا، بينما أدت ضربة في 16 سبتمبر (أيلول) لمعسكر تدريب لتنظيم داعش إلى مقتل 28 آخرين على الأقل، بينهم أربعة من كبار القادة على الأقل".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن لا مؤشرات على إصابة مدنيين في الضربتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوريا داعش سوريا داعش الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده

هزت انفجارات عنيفة القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا، مساء السبت، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع إصابات في صفوف الجيش الأمريكي.

وذكرت وكالة سبوتنيك، “أن انفجارات عنيفة ضربت عمق قاعدة (كونيكو) الأمريكية ناجمة عن هجوم يرجح بأنها صاروخي، أو مسيرة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات”، مضيفة “أن الموقع المستهدف يضم فرقة المدرعات التابعة لما يسمى (التحالف الدولي)”.

وأكدت مصادر للوكالة، “أن الهجوم الجديد على الجيش الأمريكي خلف إصابات بشرية في صفوفه”.

وبحسب الوكالة، “جاء الهجوم على “قاعدة كونيكو” متزامنا مع قصف أمريكي، استهدف مدينتي دير الزور، والبوكمال الحدودية مع العراق، شرقي سوريا”.

وأكدت “أن المحافظة تعرضت لقصف جوي شنته مقاتلات أمريكية على مواقع عسكرية على أطراف مدينة دير الزور بالقرب من المطار العسكري، وغارات على مدينة البوكمال بالقرب من الحدود العراقية في بلدة الهري”.

ونقلت بأن “القصف على دير الزور اقتصرت أضراره على المادية ولا يوجد اي اصابات بشرية، أما في مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية فقد سمعت اصوات انفجارات قوية استهدفت مواقع عسكرية عدة مما أدى الى إصابة عدد من عناصر القوات الرديفة”.

وفي وقت سابق، نفذت مجموعة مسلحة، يُعتقد أنهم من أبناء القبائل العربية، هجوماً نوعياً هو الأول من نوعه استهدف قاعدة الجيش الأمريكي في معمل وحقل “كونيكو” للغاز الطبيعي شمالي محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وتابعت المصادر أن “المهاجمين نفذوا الهجوم من مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور، هو هجوم مشابه للهجوم الذي تعرضت له قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة الجنوبي قبل أيام”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 37 “عنصرا إرهابيا” في ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا
  • أسفرتا عن مقتل 37 قياديا ومسلحا.. أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا