أنقرة (زمان التركية) – اعتبر حزب العمال التركي أن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الهجمات الإسرائيلية، هو نتيجة للاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها.

وقال حزب العمال في بيان: “تهدف دولة الاحتلال الصهيوني إسرائيل إلى نشر سياسات الإبادة والحرب التي تنفذها في غزة إلى لبنان وقمع مراكز المقاومة ضدها بوحشية، إن المستعمرون والغزاة يشعلون النار في الشرق الأوسط من أجل الحفاظ على وجودهم، هم يحاولون خلق مناخ من “الصدمة والرعب” في المنطقة وترهيب القوى المقاومة لها بعروض القوة التي ستشلها”.

وقال البيان “إن مقتل المئات من النساء والأطفال والمدنيين اللبنانيين، فضلاً عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، هو النتيجة الحتمية لهذه الاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها”.

أصاف البيان بالقول “نعرب عن تعازينا للشعب اللبناني الذي فقد المئات من مواطنيه في هذه الهجمات؛ إننا ندعو كافة أبناء شعبنا إلى وقف العدوان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة، ومقاومة السياسات الحربية التي تنتهجها إسرائيل المحتلة والتي تؤدي إلى الدمار الشامل في المنطقة، وزيادة التضامن مع شعبي فلسطين ولبنان”.

وجاء في البيان: “خطة الولايات المتحدة للشرق الأوسط الكبير مستمرة مع الإرهاب الإسرائيلي، وبعد فلسطين، تقوم إسرائيل بنشر الحرب إلى المنطقة بأكملها من خلال إلقاء القنابل على جميع السكان في لبنان وتنفيذ جميع أنواع الهجمات الغادرة والدموية. وكان مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله الخطوة الأخيرة في ذلك. إن الهجمات، التي تعتبر الضمان الأكبر للإمبريالية الأمريكية، تهدف بالأساس إلى إزالة كافة العوائق أمام المصالح الأمريكية في المنطقة”.

كما شدد رئيس حزب العمال سيت أصلان على أنه لا يمكن إيقاف إسرائيل من خلال “ردود الفعل الاستعراضية” لأن إسرائيل تبذل قصارى جهدها لإثارة حرب إقليمية بالوسائل التي يوفرها لها مؤيدوها الإمبرياليون من خلال نقل هجمات الإبادة الجماعية ضد فلسطين إلى لبنان.

Tags: ‌ ‌تركيااغتيال حسن نصر اللهحزب العمالحزب العمال التركيحسن نصر اللهلبنان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا اغتيال حسن نصر الله حزب العمال حزب العمال التركي حسن نصر الله لبنان حسن نصر الله حزب العمال

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إن أركان محور المقاومة ستواصل مواجهة "الكيان الصهيوني" بدعم من إيران حتى تحقيق النصر.

وأضاف قاليباف اليوم الأحد عقب اجتماع مغلق للبرلمان أن "الكيان الصهيوني يشن حربا معقدة ومن الضروري وضع خطط دقيقة ومركبة لمواجهته"، مشددا على أن "هذا الكيان لا يمتلك اليد الطولى في المنطقة ويسعى يائسا للتعويض عن خسائره".

وتابع أن إسرائيل تعمل على إضعاف أسس جبهة المقاومة في المنطقة، لكنها أخطأت في حساباتها.

وعقد البرلمان الإيراني اليوم اجتماعا مغلقا لمناقشة تطورات الوضع في المنطقة والهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد ذكرت أمس السبت أن تل أبيب طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية للمنطقة استعدادا لرد إيراني محتمل، في أعقاب اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في هجوم إسرائيلي بالضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل
  • خامنئي يعلن الحداد 5 أيام على مقتل نصر الله: ضربات المقاومة على إسرائيل ستكون أقوى
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله
  • ‏خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • هل يهدف نتنياهو من تصعيده في لبنان لتوجيه ضربة للمنشآت النووية بإيران؟
  • هل يهدف نتنياهو من تصعيده في لبنان لتوجيه ضرية للمنشآت النووية بإيران؟