أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن موقف مصر الحازم في دعم لبنان يعكس التزامها الكامل بدعم استقرار المنطقة وحماية الأمن القومي العربي، في ظل التصعيد الإسرائيلي محفوف المخاطر ضد لبنان، مشددة على أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل أداء دورها المحوري في دعم الدول الشقيقة من أي تهديد يمس سيادتها أو استقرارها، موضحة أن دعم مصر للبنان في هذه اللحظات الحرجة يأتي استكمالًا لدورها الرائد في المنطقة، والذي لطالما تميز بالسعي إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي والدفاع عن حقوق الشعوب العربية.

وأضافت جيهان مديح، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن موقف الرئيس السيسي الحازم والداعم للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي يعكس وعي مصر الكامل بخطورة الموقف الحالي، ليس فقط على لبنان، بل على المنطقة ككل، مؤكدة أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية فورية للبنان يعبر عن التزام مصر الإنساني والدائم تجاه الشعب اللبناني، وهو ما يؤكد أن مصر لا تتوانى عن تقديم العون والمساندة للأشقاء العرب في الأوقات الصعبة.

ولفتت مديح، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، تمثل رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه الممارسات العدوانية التي تهدد السلم والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن غياب التحرك الدولي الجاد في مواجهة هذه التحديات قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع وجر المنطقة إلى تصعيد أكبر قد يضع السلم الإقليمي والدولي على المحك.

وأشادت رئيس حزب مصر أكتوبر بالدور الفعال الذي تلعبه مصر في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن مصر ستظل الحصن المنيع الذي يحمي الشعوب العربية من المخاطر والتحديات، مشيرة إلى أن القيادة المصرية تواصل السير بخطى ثابتة نحو تعزيز التعاون العربي ودعم استقرار الدول الشقيقة، لافتة أن دور مصر الإقليمي يتجاوز مجرد الدعم السياسي، ليشمل الدعم الإنساني الفوري والمباشر، وهو ما يعزز مكانتها كقوة إقليمية لا غنى عنها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي لبنان حزب الله حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • وجّه بمساعدات طارئة للبنان.. السيسي: الاستقرار الإقليمي والدولي على المحك
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • عاجل - رئيس الوزراء اللبناني بثمن موقف مصر الداعم لبلاده
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار