تُعد جرائم التشهير بالآخرين، من أكثر الجرائم التي حرص المُشرع على سن قوانين تتضمن عقوبات رادعة، تجاه كل من تسول له نفسه التعرض للآخرين بالإساءة اللفظية على العلن.

 

عاتبه على سب نجله فأرداه قتيلًا.. استمرار حبس متهم بإنهاء حياة نجار بالمرج لحيازتهما بندقية خرطوش وأقراص مخدرة.. حبس عصابة ترويج المخدرات بحلوان

 

كيف حدد القانون عقوبة جريمة التشهير؟

 

وقد تضمنت المادة 25 من قانون العقوبات أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الاسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو ارسل بكثافة العديد من الرسائل الالكترونية لشخص معين دون موافقته.

 

كما تصدر المحكمة حكمها بالحبس لمدة 6 أشهر، تجاه كل من يثبت إدانته بمنح بيانات إلى نظام أو موقع الكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته، أو بالقيام بنشر معلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، عبر الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات.

 

كما تطرقت المادة 308 من القانون، إلى حجم العقوبة في حالة التعدي على الحياة الشخصية، حيث نصت على ألا تقل عقوبة الحبس في حالة النشر عبر إحدى الجرائد أو المطبوعات، عن 6 أشهر.

 

موضوعات ذات صلة:

كيف قادت الأقراص المُخدرة مصريين إلى حكم الإعدام في السعودية؟ (تفاصيل)
مصطفى كامل آخر المُلتحقين بالقائمة.. فنانون وقعوا ضحايا الاحتيال


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جريمة التشهير قانون العقوبات الحبس محكمة

إقرأ أيضاً:

مصر.. محمود الخطيب يفرض عقوبات على لاعبي الأهلي

مصر – ذكرت تقارير أن رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، اتخذ قرارا بفرض عقوبة فورية على لاعبي الفريق الأحمر، إثر خسارته بطولة كأس السوبر الإفريقي، أمام الغريم التقليدي الزمالك.

وتوج نادي الزمالك بكأس السوبر الإفريقي بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل بهدف لمثله في النهائي الذي جرى على ملعب “المملكة أرينا” بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز” امس السبت: “رئيس نادي الأهلي قرر خصم 200 ألف جنيه من كل لاعب عقب الهزيمة أمام الزمالك”.

وأضاف: “الخطيب كان في حالة غضب كبيرة إثر الهزيمة، وانتقد أداء الفريق والقيادة الفنية لمارسيل كولر، المدير الفني للفريق”.

وتابع المصدر: “الخطيب أبلغ سامي قمصان، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، برفع تقرير كامل عن حالة اللاعبين الانضباطية”.

واختتم: “رئيس النادي الأهلي هدد المقصرين بالاستبعاد والغرامات المالية في المدة المقبلة”.

وأشارت تقارير محلية أن محمود الخطيب تواصل مع الجهاز الفني لنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لمعرفة أسباب الهزيمة في السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

وطلب الخطيب من سامي قمصان القائم بأعمال مدير الكرة تقريرا مفصلا عن أسباب الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي.

ومنح السويسري مارسيل كولر، لاعبي الأهلي راحة سلبية لمدة أسبوع، على أن يعود إلى التدريبات السبت المقبل استعدادا لخوض بطولة السوبر المصري للأبطال في الإمارات.

وينتظر الأهلي الإعلان الرسمي عن موعد بطولة السوبر المصري، إذ أشارت التقارير إلى أنها ستُقام في الإمارات خلال المدة من 20 حتى 24 أكتوبر المقبل بعد تأجيل انطلاق دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا من 25 أكتوبر إلى 26 نوفمبر المقبل.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام
  • مصر.. محمود الخطيب يفرض عقوبات على لاعبي الأهلي
  • الحبس الشديد لمدة سنتين لمدير بلدية الحلة الأسبق
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد
  • بعد خسارة السوبر.. راحة أسبوع للاعبي الأهلي
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها