قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب المصريين الأحرار الحرب في لبنان عصام خليل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المنطقة والعالم يمر بظروف صعبة جدا، متابعا: "مش هتكلم كتير اوي.. زي ما اتقال أثناء كلمة وزير الداخلية المنطقة والعالم تمر بظروف صعبة جدا.. سياستنا متوازنة في ظل هذا الاضطراب الخطير الموجود.. وحذرنا منه وقولنا ان استمراره هيؤدي إلى عواقب خطيرة في المنطقة والعالم".

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: مصر حريصة على دعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • بعد أحداث لبنان.. المصريين الأحرار: مصر داعية دومًا لسلام واستقرار المنطقة
  • السيسي خلال حفل تخرج أكاديمية الشرطة: الظروف العالمية تتطلب التوازن والاعتدال في السياسات المصرية
  • السيسي: ما تشهده المنطقة يفرض على المصريين التعامل بوعي وإدراك
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • حزب المصريين الأحرار: علاج 256 مواطنا من غير القادرين في مطروح