افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، منذ قليل، "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية المقام داخل الحرم الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد، وتابع خلال الجولة أبرز الأنشطة والخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور محمد كمال منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور أحمد عاطف مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، ومديري إدارات رعاية الشباب بالكليات.

وخلال جولته تفقد الدكتور حسان النعماني كرنفال الأنشطة الطلابية لهذا العام الذي أقيم تحت شعار " بداية جديدة لبناء الانسان"، مؤكداً علي أن الجامعة ليست للدراسة فقط ولكن أيضاً لتفتح المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية و الاجتماعية و الفنية و الرياضية و الجوالة من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم وذلك لبناء شخصية قوية، وخلق جيل واعد وقادر على النهوض بوطنه.

وتحدث النعماني خلال جولته مع عدد من الطلاب، مثمناً أعمالهم المتميزه المعروضة بالكرنفال والتي تعكس تميز أدائهم وممارستهم للأنشطة المختلفه، كما شاركهم بعض الالعاب الرياضية مثل تنس الطاوله ومصارعه الزراعيين والشطرنج والتقط الصور التذكارية معهم.

وقال الدكتور عبد الناصر يس أن تنظيم كرنفال الأنشطة الطلابية يأتي في إطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب الجدد والقدامى بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها على اختلاف أنواعها داخل الحرم الجامعي، وتشمل النشاط الرياضي، العلمي، الفني، الثقافي، الاجتماعي والنشاط العلمي والأسر والاتحادات الطلابية.

وأوضح الدكتور أحمد عاطف، أن الكرنفال تضمن استعراض الأنشطة الطلابية المختلفة لإدارات رعاية الشباب المختلفة بجميع الكليات بالجامعة، والجوائز التي حصل عليها الطلاب في تلك الأنشطه، كما اشتمل الكرنفال علي عدد من المسابقات وتعريف الطلاب بالانشطة الطلابية المختلفة وكيفيه المشاركة فيها، إلي جانب عرض خدمات بيت التطوع بالجامعة لمكافحة وعلاج الإدمان والذي قام رئيس الجامعة بتفقده، كما اشتمل الحفل ايضاً علي فقرات استعراضيه لفريق الجوالة ومنتخب الجامعة للفنون الشعبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج رئيس جامعة سوهاج العام الجامعى الجديد الأنشطة الطلابیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.

انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.

في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.

ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.
 

جامعة بنها الأهلية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0003 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0000

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل افتتاح العام الجامعى الجديد وتحية العلم فى أول أيام الدراسة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور