أستقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد خلال جولة تفقدية قام بها اليوم داخل الحرم الجامعي غرب النيل، والتي شملت كليات الحقوق، والإعلام، والتجارة، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في الكليات المختلفة والتأكد من انتظام الدراسة منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي إطار الجولة، نظمت كليات الجامعة احتفالات ترحيبية للطلاب الجدد شملت عددًا من اللقاءات والأنشطة الطلابية التي تنوعت بين المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم، أمين عامالجامعة، حيث شارك في تنظيم هذه الفعاليات اتحاد "طلاب من أجل مصر"، الذي يهدف إلى دعم وتنمية روح التعاون والأنشطة بين الطلاب.

كما شهد الدكتور منصور حسن خلال جولته "تحية العلم" بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وتبادل الحديث معهم في حوار مفتوح حول مستقبلهم الجامعي وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدًا رئيس الجامعة على أهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته البدنية والفكرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، حيث تعمل على تعزيز روح الفريق وتوطيد العلاقات الإنسانية بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع كليات الجامعة شهدت انتظامًا كاملًا في الدراسة منذ اليوم الأول، حيث تم التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوافر كافة الوسائل التعليمية التي تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية داخل القاعات والمدرجات والمعامل.

وفي ختام جولته، أوضح الدكتور منصور حسن، أن الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 14 أسبوعًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت في 28 سبتمبر وتنتهي في 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025، وتستمر حتى 23 يناير 2025.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انطلاق اليوم الأول للعام الاكاديمي الجديد ، ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ بتحية العلم والسلام الجمهوري، بحضور الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وطلاب الجامعة، والتى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وكلية التربية الرياضية، وأسرة طلاب من أجل مصر، وذلك اليوم الأحد، بالحرم الجامعي.

رحب الدكتور ياسر مجدي حتاته، بالطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا مثمرًا لكافة منتسبي الجامعة، موجهًا الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية.

كما قام الدكتور ياسر مجدي حتاته بتفقد الأنشطة الطلابية والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وشملت الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والأسر والنشاط العلمى والتكنولوجي والجوالة والخدمة العامة والاتحادات والمعسكرات وشارك خلالها كليات جامعة الفيوم، والتي شملت حملة توعوية وتثقيفية للطلاب بأهمية ممارسة الرياضة، وبأضرار السمنة والتدخين وقياس الوزن والطول والضغط والسكر بالإضافة إلى مشروعات لنماذج ذكاء اصطناعي بهدف خدمة القائمين على القطاع الطبي، فيما يتعلق بمرض سرطان الثدي وكذلك نماذج لمشروعات عمل طباعة ثلاثية والخلايا الشمسية، وعرض حفريات وصخور ومعادن ونماذج نبات وكواشف كيميائية.

كما شملت الأنشطة، ألعابًا رياضية وتنس طاولة وكرة السرعة والشطرنج ومسابقات ثقافية متنوعة وغناءً وعزفًا وشعر فصحى وعامية ورسم واسكتشات فنية، وإقامة خيم وبوابات للجوالة، كما قام اتحاد الطلاب بتوزيع استمارات على الطلاب بهدف التعريف والحث على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كما تفقد المدينة الجامعية للتأكد من جاهزية غرف الإسكان الطلابي، وتفقد عيادة إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد والذي شمل تخصصات الرمد والاسنان والباطنة، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الرسمي لجامعة الفيوم وتحديد مواعيد الكشف وإعلان نتيجته.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشارك في طابور تحية العلم
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور