تشارك جامعة حلوان في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمجموعة واسعة من الأنشطة والمشروعات المتنوعة، وذلك في إطار بناء الجمهورية الجديدة وتنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دورها ومسؤوليتها في إنجاح هذه المبادرة، وتقدم الجامعة خدمات مجتمعية داخل الحرم الجامعي وخارجه في المناطق المحيطة، مستهدفة جميع فئات المجتمع.

فتح آفاق جديدة لتحقيق التنمية الشاملة

وتهدف المبادرة إلى بناء انسان قادر على المشاركة الفعالة في صناعة القرار ومواجهة التحديات، وتسعى لفتح آفاق جديدة أمام المصريين لتحقيق التنمية الشاملة على المستويات الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، من اجل تقديم مواطن  صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع، ومن خلال هذا النهج الشامل في بناء الإنسان، تطمح المبادرة إلى إحداث تحول نوعي وإيجابي في نسيج المجتمع المصري بأكمله.

ومن الأنشطة البارزة ضمن هذه المبادرة، مشاركة طلاب جامعة حلوان في إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث حضر طلاب أسرة «من أجل مصر» فعاليات الافتتاح في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتعكس هذه المشاركة الطلابية وعي الشباب المصري والتزامهم بالمساهمة في جهود التنمية الوطنية.

ندوات توعوية

وفى إطار جهود الجامعة في نشر الثقافة والوعي، تم تنظيم ندوة توعوية بعنوان «الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من الناحية القانونية والاجتماعية»، وهدفت الندوة إلى تعريف مفهوم الهجرة غير الشرعية بشكل دقيق، وتوضيح الأسباب الدافعة وراء هذه الظاهرة، وتسليط الضوء على تأثيراتها السلبية على تماسك الأسرة المصرية، وقد شهدت الندوة حضوراً لافتاً، مما يعكس اهتمام الشباب الجامعي بهذه القضية الهامة وحرصهم على فهم أبعادها المختلفة.

وفي إطار التثقيف وتعزيز الوعي ايضا نظمت الجامعة ندوة تثقيفية بعنوان «ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في إطار الجمهورية الجديدة» بالتعاون مع مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، هدفت هذه الندوة إلى توعية الطلاب بأهمية ريادة الأعمال وإمكانات المشروعات الصغيرة في ظل رؤية الجمهورية الجديدة، وركزت الفعالية على تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لإطلاق وتطوير المشاريع بنجاح، مع التركيز على مراحل التطوير المختلفة وكيفية تلبية احتياجات السوق المتغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان بداية جديدة لبناء الإنسان التنمية البشرية رئيس جامعة حلوان الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: 51 ألف مواطن استفادوا من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن أكثر من 51 ألف مواطنًا أستفادوا من محافظة بني سويف من خدمات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" منذ انطلاقها، حيث تأتي هذه الجهود ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في العنصر البشري وتحسين جودة حياة المواطنين.

وتابع محافظ بني سويف، بانتظام الفعاليات المنفذة في إطار المبادرة، والتي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة للفئات المختلفة بالمحافظة، خيث ناقش المحافظ تقريرًا قدمه بلال حبش، نائب المحافظ ورئيس لجنة التنمية البشرية، حول الأنشطة التي تنفذ في إطار المبادرة في مراكز المحافظة السبع. ووفقًا للتقرير، يتولى محمد سيد البحيري، مقرر لجنة التنمية البشرية ومنسق المبادرة، الإشراف على الأنشطة التي تنفذ بالتعاون مع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات القومية.

وتشمل هذه الجهات: وزارة الصحة، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، الثقافة، التربية والتعليم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى مؤسسات مثل الأزهر الشريف، الكنيسة، والمجلس القومي للمرأة، وغيرها.

وتشمل الأنشطة مجموعة واسعة من الخدمات المتنوعة، على سبيل المثال، قامت شركة "المتحدة" بتوزيع هدايا ومستلزمات مدرسية في جميع المراكز، بينما نظمت مديرية الشباب والرياضة معسكرات خدمة عامة، مهرجانات كشفية، وندوات توعوية حول مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأقيمت فعاليات رياضية تضمنت عروضًا للكاراتيه والكونغ فو ومسابقات رياضية جماعية وفردية.

من جهة أخرى، قدمت مديرية الصحة خدمات طبية من خلال عيادة متنقلة ضمن حملة "من حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى توفير خدمات علاج طبيعي وتوعية حول تشوهات العمود الفقري. كما نظمت ندوات توعوية عن مبادرة "الألف يوم الذهبية"، وزعت مديرية التضامن الاجتماعي، مساعدات عينية، ووفرت فيزا تكافل وكرامة وشنط مدرسية، إلى جانب تنظيم ندوات توعوية حول برنامج "مودة" لمكافحة الإدمان وتنظيم الأسرة.

ونظمت مديرية الأوقاف بتنظيم ندوات دينية لتعزيز الانتماء وغرس القيم الأخلاقية لدى الطلاب، بينما نظمت الكنيسة المطرانية عروضًا رياضية وفنية، وعقدت مديرية الزراعة، فقد عقدت ندوة إرشادية ونظمت معرضًا للمنتجات الزراعية والنباتات الطبية والعطرية، وشاركت مديرية الثقافة في تنظيم ورش رسم وعروض عرائس بهدف تنمية المهارات واكتشاف المواهب.

كما شارك أيضًا جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير سيارات محملة بالسلع الغذائية وأسطوانات الغاز، فيما نظمت مؤسسة نهضة بني سويف قافلة طبية شملت عدة تخصصات طبية بالتنسيق مع مديرية الصحة، ووفرت العلاج بالمجان.

أثنى المحافظ على أعضاء لجنة التنمية البشرية القائمين على تنفيذ المبادرة، مؤكدًا على أهمية التعاون المثمر بين كافة الأطراف لتحقيق أهداف المبادرة التي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية الوطنية، مضيفًا أن المبادرة ستغطي 225 قرية على مستوى المحافظة لمدة 112 يومًا، بما يتيح الفرصة لجميع أبناء المحافظة للاستفادة من الخدمات المقدمة، فيما تم تنفيذ المبادرة في عدد من القرى، مثل قرى سمسطا، دشطوط، كوم النور، ومنيل غيضان، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 51،837 مواطنًا خلال أول 10 أيام من انطلاقها.

 

مقالات مشابهة

  • ورش رسم وندوات توعوية ضمن مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • محافظ بني سويف: 51 ألف مواطن استفادوا من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان بقرية بخانس.. صور
  • ندوات توعوية وتوفير فرص عمل.. أبرز فعاليات "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضمن أنشطة «بداية جديدة».. معسكر جامعة طنطا الطلابي ببلطيم يستضيف ندوات توعوية للطالبات