صحيفة صدى:
2024-09-29@14:19:45 GMT

ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

وأعلنت وزارة الداخلية عبر حسابها على منصة “أكس”: أن القوات الخاصة للأمن البيئي تمكنت من القبض على مخالفين لنظام البيئة وهم مازن مطر السعدي وسعود عايد السعدي لارتكابهم مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، ومقيما من الجنسية الهندية لإرتكابه مخالفة رعي ب بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

كما تم القبض على المواطن كايف مرشد الرشيدي، لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، وعلى 3 مقيمين من الجنسيتن الباكستانية والبنجلاديشية لنقلهم فحما محليا ومواطنا لقطعه الأشجار في الرياض، ومقيما باكستانيا لاستغلاله الرواسب، ومقيما هنديا لحرق المخلفات الزراعية في المنطقة الشرقية.

كما ضبطت مقيم من الجنسية الهندية لتفريغه مواد خرسانية ومواطنا لاستخدامه حطبا محليا في أنشطة تجارية بعسير، بالإضافة إلى مواطن ومقيمين لاستغلالهم الرواسب بالمدينة المنورة .

كما تم إلقاء القبض على 4 مواطنين، وهم حمد بن شايع الشايع ، شايع بن محمد الشايع، ناصر بن محمد الفريح وعبدالرحمن بن محمد البطاح لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في تبوك.

فيما تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين من الجهات المختصة

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي وزارة الداخلية الصید فی

إقرأ أيضاً:

عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير على على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.
وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

#وزارة_الداخلية تحذر: كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود لـ #المملكة أو يقدم لهم أي خدمة يعرض نفسه للعقوبة
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيمين لترويجهما "الميثامفيتامين" المخدرإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازانعسير وجدة.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتللتفاصيل | https://t.co/c24WprnM7g#وطن_بلا_مخالف | #اليوم pic.twitter.com/PzdYS7Wm3a— صحيفة اليوم (@alyaum) June 8, 2024
وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط 15 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • السعودية.. القبض على مقيم يمني في عسير لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم يمني لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود في السعودية.. وعقوبات صارمة بانتظاره
  • عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك