بوابة الفجر:
2024-09-29@14:27:43 GMT

ببيان.. حزب الله ينعي القائد اجلهادي على الكركي

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أصدر حزب الله بيانًا نعى فيه القائد الجهادي علي الكركي، المعروف بلقب "أبو حسن"، الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالتضحية والجهاد. وعبّر الحزب عن بالغ حزنه لوفاة أحد أبرز قياداته العسكرية، مشيرًا إلى الدور البطولي الذي لعبه في المقاومة ضد الاحتلال والدفاع عن قضايا الأمة. يأتي هذا النبأ في وقت حساس يشهد فيه لبنان والمنطقة تحديات أمنية وسياسية كبيرة، مما يزيد من رمزية الفقدان ويؤكد على استمرار مسيرة المقاومة رغم الصعاب.

الحزب ينعي علي الكركي

نعى حزب الله، في بيان، “القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي أستشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك برفقة حسين عصرنا وأكبر شهدائنا وأعظم قادتنا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ويا له من شرف عظيم، ويا لها من شهادة مباركة قل نظيرها.”

وأضاف: “لقد تولى الحاج أبو الفضل قيادة مجاهدي المقاومة الإسلامية في الجنوب منذ الاجتياح الصهيوني عام 1982، وقاد وشارك في كافة المواجهات البطولية مع العدو الصهيوني وصولًا إلى دوره التاريخي في تحرير عام 2000، والنصر الإلهي في تموز 2006، وكان مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة.”

عزاء لكل المجاهدين 

وختم: “نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير، ونتوجه خصوصًا لعائلته الشريفة بالعزاء وأن يمنّ عليهم بالصبر الجميل وحسن ثواب الدنيا والأخرة.”

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المجلس السياسي ينعي استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله

الوحدة نيوز/ نعى المجلس السياسي الأعلى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصرالله الذي استشهد يوم أمس في غارة للعدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية بلبنان.

فيما يلي نص بيان النعي:

قال الله تعالي: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن ‏يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً).‏

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد الأخ المجاهد الكبير القائد سماحة السيد حسن نصرالله شهيداً بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء والأعمال الصالحة رافعاً راية الجهاد في وجه رأس الطاغوت أعداء الأمة الإسلامية جمعاء من اليهود والأمريكيين، وتوج الشهيد رحمه الله عطاءه وجهاده بخير ختام وهي الشهادة في سبيل الله تعالى.

وفي هذا المقام نتوجه إلى أسرته الكريمة بأحر التعازي وخالص المواساة وإلى حزب الله وكافة المجاهدين من كوادره وإلى الشعب اللبناني والأمة الإسلامية جمعاء.

ومهما بلغت التضحيات فإن استشهاد سماحة السيد القائد حسن نصر الله إنما سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعي القائد الجهادي الكبير علي كركي شهيداً على طريق القدس
  • المجاهدين تنعى شهداء المقاومة اللبنانية
  • حزب الله يعلن استشهاد القائد علي الكركي
  • حزب الله ينعي قائد جبهة الجنوب علي كركي
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعبين العزيزين ورفاق الدرب المجاهدين في لبنان وفلسطين
  • محمد علي الحوثي: استشهاد السيد حسن نصر الله سيكون حافزاً لرفاقه المجاهدين السائرين على هذا الطريق
  • المجلس السياسي ينعي استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • إسرائيل تنشر صورة لهرم قيادة حزب الله الذي قضت عليه
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية