وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب «تعديل الترشيح» بداية من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وأهاب الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بالطلاب بأن يلتزموا بالموعد المحدد؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية.

التحول الرقمي في جامعة الأزهر

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بضرورة دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة  وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وقال الدكتور رمضان عبدالله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الوجه البحري، إن كليات الفرع والمدن التابعة لها اتخذت كافة التدابير اللازمة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وطالب «الصاوي» عمداء الكليات بضرورة اعتماد جداول الدراسة لجميع الفرق، متضمنًا اسم عضو هيئة التدريس، وتخصصه الدقيق، والمادة التي سيدرسها، وموعدها، ومكانها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة عدم ضم المجموعات، إذا كانت مفردات المقرر مختلفة أو كانت المجموعة تزيد عن العدد المسموح به؛ منعًا لحدوث التكدس للطلاب، وحتى يستطيع الطالب تحصيل المادة العلمية.

مراجعة وحدات الإضاءة

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر ضرورة مراجعة وحدات الإضاءة، والمراوح والتكييفات داخل القاعات، وإجراء الصيانة بالمدن الجامعية، وطالب بسرعة انتهاء الكليات من أعمال الصيانة والنظافة للقاعات والمدرجات المعدة للدراسة.

وأضاف، أن هناك عددًا من  التجديدات والإنشاءات داخل الكليات لتهيئة الجو الملائم لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أن أعمال التجديدات والتطوير تجري في أماكن مختلفة بفرع الجامعة للوجه البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر الشريف تعديل الرغبات رئیس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين الطلاب في المدن الجامعية بجامعة الأزهر الثلاثاء المقبل

صدّق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء التسكين للطلاب والطالبات المقبولين في المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من أكتوبر 2024.

موعد نتيجة التسكين في المدينة الجامعية 

وأوضح  أسامة توفيق، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية بالأزهر، أنه بداية من الأحد المقبل يستطيع الطالب الدخول على الموقع الإلكتروني والاستعلام عن اسمه، ويتبع ذلك استيفاء إجراءات التسكين المتبعة.

تطوير المدن الجامعية 

وأشار «توفيق» إلى أن المدن الجامعية شهدت أكبر حركة تطوير وتجديد لم تشهدها من قبل، لافتًا إلى أن إدارة المدن الجامعية استعدت لتقديم الخدمات الطلابية بداية من الأسبوع القادم من خلال كود فوري رقم «6451» الخاص بسداد مصروفات المدن الجامعية، لافتًا إلى أن تسكين الطلاب سيبدأ الثلاثاء المقبل.

طريقة الحصول على نتيجة تسكين المدن الجامعية

وحول طريقة الحصول على نتيجة تسكين المدن الجامعية، أكدت الجامعة أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة عن طريقة إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس ثم إدخال الرمز التأكيدي.

مقالات مشابهة

  • «الحق سجل».. موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر
  • اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • بالرابط والخطوات.. نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2024
  • بدء تسكين الطلاب في المدن الجامعية بجامعة الأزهر الثلاثاء المقبل
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد