الميدان اليمني:
2024-09-29@14:25:32 GMT

كيفية تحميل وتشغيل Age of Empires على الماك

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

مقالات مشابهة ‏TCL تخطط للاستحواذ على عمليات LG Display في الصين في صفقة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار

‏18 دقيقة مضت

تركيب سخانات الطاقة الشمسية في الأردن يشهد تطورات جديدة

‏24 دقيقة مضت

مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم

‏56 دقيقة مضت

مقارنة تفصيلية بين آيفون 16 و شاومي 14: أيهما يناسبك أكثر؟

‏ساعة واحدة مضت

لينوفو تطلق جهاز العرض Xiaoxin 100GT بدقة 1080 بكسل و 500 نتس CVIA وإسقاط 360 درجة

‏ساعة واحدة مضت

الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان.

. وزير الطاقة يعلن أبرز التطورات

‏ساعة واحدة مضت

لطالما كانت لعبة Age of Empires من الألعاب الكلاسيكية التي أسرت قلوب اللاعبين حول العالم بفضل استراتيجياتها العميقة وتحدياتها المستمرة. ومع انتقال بعض اللاعبين إلى أجهزة الماك، واجهوا تحديات في تشغيل اللعبة نظراً لعدم دعمها الأصلي على نظام macOS.

إلا أن الحلول موجودة لتجاوز هذه العقبة والاستمتاع باللعبة مرة أخرى. في هذا الدليل، نستعرض أفضل الطرق لتحميل ولعب Age of Empires على أجهزة الماك.

المتطلبات الأساسية

قبل البدء، تأكد من توفر المتطلبات التالية:

جهاز Mac يعمل بنظام macOS حديث.نسخة من لعبة Age of Empires.اتصال بالإنترنت لتنزيل البرامج المطلوبة.مساحة تخزين كافية على الجهاز.الطرق المتاحة لتشغيل Age of Empires على macOS1. استخدام Parallels Desktop

يعتبر Parallels Desktop الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتشغيل الألعاب الحصرية لنظام ويندوز على أجهزة الماك.

خطوات التثبيت:زيارة موقع Parallels: اذهب إلى موقع Parallels الرسمي وانقر على “جرب مجاناً” لاختبار المنصة أو اشتري اشتراكاً مباشرة.تنزيل المثبت: قم بتحميل ملف التثبيت (.dmg) وافتحه بعد التحميل.تثبيت Parallels Desktop: اتبع التعليمات على الشاشة وأدخل كلمة مرور المسؤول عند المطالبة.إنشاء جهاز افتراضي جديد: عند تشغيل Parallels لأول مرة، اختر “تثبيت ويندوز” من الخيارات المتاحة.تحميل ويندوز: يمكنك تحميل نسخة من ويندوز مباشرة عبر Parallels أو استخدام ملف ISO موجود لديك.

إكمال التثبيت: اتبع الإرشادات لتثبيت ويندوز، وقد تحتاج إلى مفتاح تفعيل.

تشغيل ويندوز: بعد التثبيت، افتح ويندوز داخل Parallels وابحث عن لعبة Age of Empires في متجر مايكروسوفت أو عبر حساب ستيم.

تنزيل وتثبيت اللعبة: قم بتحميل اللعبة وتثبيتها كما تفعل على جهاز ويندوز عادي.

ذو صلة > كيفية تحميل وتثبيت لعبة ماين كرافت على الماك

2. استخدام CrossOver

يُعد CrossOver خياراً وسطاً بين سهولة Parallels Desktop وصعوبة Boot Camp، حيث لا يتطلب تقسيم القرص الصلب ولكنه قد يواجه بعض مشكلات التوافق.

خطوات التثبيت:زيارة موقع CrossOver: اذهب إلى موقع CrossOver وانقر على “جرب مجاناً” أو اشترِ الاشتراك مباشرة.تنزيل المثبت: قم بتحميل ملف التثبيت (.dmg) وافتحه.

تثبيت CrossOver: اسحب التطبيق إلى مجلد التطبيقات وافتحه.تثبيت ستيم: داخل CrossOver، اختر “تثبيت تطبيق ويندوز” وابحث عن ستيم. اتبع التعليمات لتثبيته.

تشغيل ستيم: افتح ستيم داخل CrossOver وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

تنزيل Age of Empires: ابحث عن لعبة Age of Empires في متجر ستيم وقم بتنزيلها.تشغيل اللعبة: بعد التثبيت، يمكنك تشغيل اللعبة مباشرة من مكتبة ستيم داخل CrossOver.

قد يهمك > هل يمكن تشغيل ويندوز 11 على أجهزة الماك M3؟

3. استخدام Boot Camp

تُعتبر Boot Camp الخيار الأكثر تعقيداً ولكنه يتيح تجربة تشغيل ويندوز بشكل كامل على جهاز الماك.

خطوات التثبيت:فتح Boot Camp Assistant: اذهب إلى مجلد التطبيقات > الأدوات المساعدة وافتح Boot Camp Assistant.تجهيز مساحة التخزين: تأكد من توفر مساحة تخزين لا تقل عن 64 جيجابايت على الأقل، ويفضل 100 جيجابايت لتثبيت ويندوز والألعاب.تنزيل ملف ISO الخاص بـ ويندوز: يمكنك تحميله من موقع مايكروسوفت الرسمي إذا لم يكن لديك نسخة.تقسيم القرص الصلب: اتبع التعليمات لتقسيم القرص الصلب وتحديد المساحة المخصصة لـ ويندوز.تثبيت ويندوز: بعد إعادة تشغيل الجهاز، اتبع إرشادات تثبيت ويندوز واختر قسم BOOTCAMP للتثبيت.تثبيت برامج التشغيل: بعد تثبيت ويندوز، سيقوم Boot Camp بتثبيت برامج التشغيل الضرورية تلقائياً.تشغيل ويندوز: عند بدء التشغيل، حافظ على مفتاح Option لضبط النظام الذي تريد تشغيله (macOS أو Windows).تنزيل وتثبيت Age of Empires: افتح ستيم أو متجر مايكروسوفت داخل ويندوز وقم بتنزيل وتثبيت اللعبة.نصائح للاستمتاع بتجربة لعب سلسةتأكد من تحديث Parallels Desktop أو CrossOver أو Boot Camp وبرامج التشغيل الخاصة بنظام ويندوز بشكل دوري لتحسين الأداء والتوافق.اضبط إعدادات الرسومات داخل Age of Empires لتتناسب مع قدرات جهازك، مما يضمن أداءً سلساً وخالياً من التجمد.خُذ نسخ احتياطية من بياناتك وألعابك دائماً لتجنب فقدانها في حالات الطوارئ.

رغم أن تشغيل الألعاب الحصرية لنظام ويندوز على أجهزة الماك قد يبدو تحدياً، إلا أن الخيارات المتاحة مثل Parallels Desktop و CrossOver و Boot Camp تجعل هذه المهمة ممكنة.

اختر الطريقة التي تناسب احتياجاتك ومستوى خبرتك التقنية، واستعد لاستعادة تجربة Age of Empires وتحدياتها الشهيرة على الماك.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تثبیت ویندوز تشغیل ویندوز

إقرأ أيضاً:

كيفية قضاء صلاة الجمعة لمن فاتته

قالت دار الإفتاء المصرية أن جمهور الفقهاء قالوا إنَّ صلاة الجمعة واجبة على كلِّ مسلمٍ حرٍّ بالغٍ عاقلٍ مقيم صحيحٍ ليس به علة، -فلا تجب على الصبي، ولا المرأة، ولا المريض، ولا المسافر-، ولا يجوز تركها أو التَّخلف عنها إلَّا لعذرٍ شرعي، وأنَّ من تخلَّف عنها لغير عذر كان آثمًا.

من فاتته صلاة الجمعة بسبب النوم.. كيف يقضيها؟ حكم صلاة الجمعة خلف التلفاز.. الإفتاء توضح

وتابعت دار الإفتاء المصرية أن من فاتته صلاة الجمعة على المكلف لعذرٍ؛ كالنوم والمرض ونحوه -أو لغير عذر-؛ وجب عليه قضاؤها بالإجماع؛: [وقد انعقد الإجماع على وجوب قضاء الصلوات الفوائت بنسيان أو نوم].

وأضافت دار الإفتاء المصرية يدلُّ على ذلك: ما أخرجه الإمام مسلم في "صحيحه" عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنْ نَسِيَ صَلَاةً أَوْ نَامَ عَنْهَا فَكَفَّارَتُهَا أَنْ يُصَلِّيَهَا إِذَا ذَكَرَهَا».

قضاء الجمعة

وقضاء الجمعة أن يصلِّيَها المكلف ظهرًا أربع ركعات بالإجماع؛ قال الإمام ابن المنذر: [أجمع كل من نحفظ عنه من أهل العلم على أنَّ من فاتته الجمعة أن يصلي أربعًا].

وقال الإمام ابن قدامة: [فأمَّا إذا فاتته الجمعة فإنَّه يصير إلى الظهر؛ لأنَّ الجمعة لا يمكن قضاؤها؛ لأنَّها لا تصح إلا بشروطها، ولا يوجد ذلك في قضائها، فتعيَّن المصير إلى الظهر عند عدمها، وهذا حال البدل].

وانتهت دار الإفتاء المصرية إلى أن مَن فاتته صلاة الجمعة لعذر من غير تهاونٍ ولا تقصيرٍ لا يكون آثما شرعًا، ويلزمه قضاؤها ظهرًا اتفاقًا.

دعاء يوم الجمعة 


- يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

 

-اللهم اكشف عني كل بلوى يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي

- اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله

- اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

مقالات مشابهة

  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة
  • تعيينات جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالجيزة.. تعرف على الوظائف المطلوبة
  • مايكروسوفت تعزز أمان ميزة Recall في ويندوز 11
  • وفد اعلامي دولي يبدي اعجابه بمستوى التطوير التحديث في شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانى.
  • تثبيت المعادلات.. بالرغم من التصعيد بإنتظار الانتخابات الاميركية!
  • الأمان في الألعاب الإلكترونية: كيفية حماية بياناتك وأموالك أثناء اللعب
  • كيفية قضاء صلاة الجمعة لمن فاتته
  • محافظ أسيوط يشهد وصول وتشغيل مياة الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي   
  • تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري في دبي