تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم/الأحد/ شن غاراته المكثفة والمعادية التي استهدفت قرى وبلدات جنوبي لبنان.


وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف اليوم حيا سكنيا بين بلدتي "باريش ومعروب" شرق مدينة صور، حيث هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف في ظل استمرار تحليق الطيران الحربي والمسير في الأجواء.


كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة "سحمر"، وأغار على ملتقى النهر والبحر في "مخلة القاسمية" وعلى أطراف بلدة "المجادل".
وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات أخرى في البقاع على بلدة العين في البقاع الشمالي..كما أغار على بلدة زبود واستهدف في غارة أخري منزلا في بلدة بلاط قضاء "مرجعيون" دون وقوع إصابات.
كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بلدة "زوطر" الغربية والشرقية..كما أغار على "يحمر الشقيف" مما أدى إلى تدمير منزل..وفي النبطية نفذ غارة جوية مستهدفا بلدة "عيناتا" في قضاء "بنت جبيل".
ومن جانبه.. أعلن حزب الله استهداف معسكر "أوفيك" ‏بصلية بصواريخ "فادي 1‏".. مؤكدا أن هذه العملية جاءت دعما للشعب الفلسطيني ودفاعًا عن لبنان وشعبه وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته استهدفت لبنان الطیران الحربی الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية استهدفت بلدة عنقون جنوبي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قتل 3 أشخاص في النبطية اللبنانية، بعد أن شنت إسرائيل المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون جنوبي لبنان.


وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن الغارات تركزت على كسار زعتر في النبطية، زبدين الشرقية، جبشيت، كفرشوبا، المنصوري، بيت ليف، صربين، كفركلا، كفرحتى، عين قانا، كفرملكي، السكسكية، اللوبيا، بلاط، الغازية، والخيام ودبين، وترافقت مع تحليق مكثف للمسيرات الإسرائيلية فوق إقليم التفاح والنبطية.
وأغارت الطائرات الإسرائيلية على مركز للهيئة الصحية الإسلامية في حومين الفوقا، ما أدى لارتقاء شهداء، كما أغارت على جبشيت، حيث ارتقى 3 شهداء، وأغارت على أنصارية عيتا الشعب المحمودية العيشية البيسارية وتلال ومرتفعات إقليم التفاح وعربصاليم بيت ليف القنطرة علمان بيت ياحون مركبا الخرايب الزرارية وبنت جبيل، حيث ارتكب الاحتلال مجزرة وارتقى الطفل محمد سعد ليلتحق بأمه وأبيه وشقيقه وشقيقته، وتوفي الجريح حسين محمد ترحيني من عبا الذي كان قد أصيب الاثنين الماضي حيث استشهدت زوجة أخيه بالإضافة لولديه.
وأغار الطيران الإسرائيلي على بلدة عبا على الطريق العام جانب تعاونية التوفير وباتوليه. 
وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن سفينة صواريخ من طراز "ساعر 4.5" تابعة للبحرية اعترضت طائرة بدون طيار كانت تقترب من إسرائيل من منطقة البحر الأحمر.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن بيان الجيش إنه تم إسقاط الطائرة المسيرة قبل أن تصل إلى إسرائيل، بينما نشر لقطات للاعتراض. وأطلقت الطائرة بدون طيار صفارات الإنذار في مدينة إيلات السياحية والمناطق المحيطة بها.

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات لبنان
  • مقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية استهدفت بلدة عنقون جنوبي لبنان
  • لبنان: تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق قرى قضائي صور وبنت جبيل
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة رشاف جنوبي لبنان
  • العدو الصهيوني يكثف غاراته على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان