تواصل وزارة التضامن الاجتماعي مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ويستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

التضامن الاجتماعى تفتتح "دار الهدية للمسنين" في الإسكندرية التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم تخصيص عدد 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية، وتمت المشاركة بـ 15 أسرة منتجة مصرية بمنتجات مختلفة ذات الطابع التراثي بأيدي مصرية، والمنتجات عبارة ملابس تراثية بأشكال مختلفة مطرزة وخوص وشيلان كتان مطرزة وجلود شنط وأخميم وكوفرتات ومفروشات بأنواعها قطن مصري 100% فوط وملايات وكوشن مطرزة وكروشية بالحبال ملون وعبايات عقد وربط وصدف وشغل مكرمية ومفارش مطرزة.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض  في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحرص الوزارة المستمر على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، وفي إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ويتضمن معرض " سوق الدار" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن سوق الدار بنك التنمية الاجتماعية المملكة العربية السعودية التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

مقالات مشابهة

  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل “العمل والتوظيف” بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة