دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قام وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في مدينة نيويورك الأمريكية، السبت، لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخرًا.

وحدثت هذه الزيارة على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،  وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات في مصر، الأحد.

وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، أثناء زيارة مقر القنصلية العامة المصرية في مدينة نيويورك الأمريكية لتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة.Credit: X/@MfaEgypt

ونجحت القنصلية العامة المصرية في نيويورك في استرداد هذه القطع الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكى فى مانهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: آثار الحكومة المصرية الخارجية المصرية نيويورك القطع الأثریة

إقرأ أيضاً:

اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة

عقدت الإمارات ومصر، الدورة الخامسة للجنة القنصلية المشتركة في القاهرة، والتي تهدف لدفع وترسيخ التعاون في جميع المجالات القنصلية المشتركة لرعاية وخدمة مواطني البلدين.
ترأس الاجتــماع من جانب الإمارات، فيصل عيسى لطفي، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، ومن الجانب المصري، السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج.
ونقل فيصل لطفي، تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وإشـــادته بالتطورات الإيجابية المتواصــلة بين البلدين، وأكّد حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة الرشيدة.(وام)

مقالات مشابهة

  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • بينها أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • القنصلية المصرية تعلن طريقة جديدة للدخول إلى القاهرة
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة