أكد النائب الدكتور إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، أن الدعم يمثل قضية هامة وحيوية بالنسبة للمواطن المصري، وتحرص القيادة السياسية والدولة المصرية على معالجتها بالشكل الذي يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه لدفع آثار التضخم والتحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار، ويضمن له حياة كريمة ومستوى معيشة أفضل.

وصول الدعم إلى مستحقيه

وقال «وهبة» في بيان، إن طرح قضية الدعم ما بين إقراره كعيني أو نقدي إلى حوار مجتمعي يوسع في آفاق التعرف على أفضل الحلول والطرق والوسائل التي تضمن وصول الدعم لمستحقيه بعيدا عن المتلاعبين به والمحتكرين في الأسواق، مشيرا إلى أن أهم ما يميز الحوار الوطني المعروض عليه الأمر أنه يجمع كافة الأطياف السياسية والحزبية وأصحاب الخبرة والمتخصصين وممثلين المؤسسات المجتمعية والحكومية، ليتبادل الجميع الآراء والمقترحات المختلفة والأفكار النابعة من الأيدلوجيات المختلفة، بهدف الوصول إلى أفضل الحلول التي تعلي من مصلحة المواطن في المقام الأول.

تلبية احتياجات المواطنين

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ إلى أن قضية الدعم من القضايا الشائكة كونها تحمل جانبين، الجانب الأول يتعلق بحقوق المواطن وحقه في حصوله على أفضل الخدمات التي تعينه على أعباء الحياة وتضمن له تحسين مستوى معيشته والقدرة على مواجهة الأعباء المختلفة، والجانب الآخر يتعلق بموارد الدولة التي يجب أن توفرها الحكومة بشكل يتناسب مع احتياجات المواطنين، ومن ثم يجب الحفاظ عليها لتصل لمستحقيها.

ولفت إلى أهمية الشفافية والحيادية في مناقشة قضية الدعم، بعيدًا عن أي انحيازات سياسية أو اقتصادية، من أجل ضمان أن تكون التوصيات النهائية متوازنة وتعبر عن جميع شرائح المجتمع، مشددا على ضرورة التعامل مع القضية برؤية استراتيجية تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الحقيقية للمواطنين وظروفهم الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الشعب مجلس الشيوخ الحوار الوطني قضیة الدعم

إقرأ أيضاً:

الوفد: نرحب بالتحول للدعم النقدي لضمان وصوله لمستحقيه دون المساس بالتعليم والصحة

أشاد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو الهيئة الاستشارية العليا للحزب، بقرار مجلس أمناء الحوار الوطني، مناقشة ملف الدعم على نطاق واسع ومتخصص وإعلان مجلس الأمناء بدء استقبال المقترحات والتوصيات بشأن ملف الدعم بداية من اليوم حتى يوم 10 أكتوبر المقبل.

الحوار الوطني

قال «قورة» في بيان، إن الحوار الوطني بدأ يأخذ خطوات جادة في عدد من الملفات الهامة التي تهم المواطن المصري وعلى رأسها ملف الدعم لضمان وصول الدعم لمستحقيه وهذا سيحدث من خلال تلقي قواعد بيانات المستفيدين للدعم من الحكومة.

وأشار إلى أن الحوار الوطني سيشهد العديد من الجلسات بحضور متخصصين وخبراء فضلًا عن ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والنقابيّة والأهلية باتجاهاتها المختلفة لسماع كافة وجهات النظر للخروج بتوصية توافقية تصب في مصلحة المواطن المصري.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو الهيئة الاستشارية العليا للحزب على أنه مع فكرة التحول من الدعم العيني إلى دعم نقدي ولكن بشروط محددة على رأسها أن يكون الدعم من خلال فتح حساب بنكي أو كارت مرتبات لمستحق الدعم يتم وضع مبلغ الدعم فيه ويتم تحديد أوجه صرف مبلغ الدعم ولتكن «العيش والمواد الغذائية الأساسية وتذاكر القطارات والمترو والمحروقات والكهرباء»، وذلك لضمان عدم استغلال مبلغ الدعم في أوجه صرف أخرى لا تفيد أفراد الأسرة.

الدعم النقدي

أوضح «قورة»، أنه يجب عدم المساس بمجانية التعليم والصحة، بجانب التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل في محافظات الجمهورية، لضمان استقرار الأسرة المصرية، مشيرا إلى أن الدعم النقدي يجب أن يشهد زيادة سنوية، وتكون تلك الزيادة مرتبطة بنسبة التضخم مثلما يحدث في المرتبات والمعاشات بشكل سنوي.

مقالات مشابهة

  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • حزب الحركة الوطنية: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • برلماني: الدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه إذا تم وضع شروط عادلة
  • لدينا رؤية شاملة.. أمين حزب حماة الوطن: مناقشة قضية الدعم تهدف لوصوله لمستحقيه
  • الوفد: نرحب بالتحول للدعم النقدي لضمان وصوله لمستحقيه دون المساس بالتعليم والصحة
  • «الشعب الجمهوري»: مناقشة الحوار الوطني للدعم تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • «صحة الشيوخ»: مناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي في الحوار الوطني خطوة مهمة
  • الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه