تحتضن مدينة الداخلة النسخة الـ 14 من كأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024” والنسخة الثالثة من كأس العالم للوينغ فويل “الاتحاد العالمي لرياضات الوينغ 2024″، وذلك خلال الفترة من 29 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبل.

ويشارك في هذين الحدثين العالميين، اللذان تنظمهما جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، 17 دولة ممثلة بـ70 رياضيا تم اختيارهم من بين أفضل المتزلجين على الأمواج والمتسابقين في رياضة الوينغ فويل، سيتنافسون للظفر بالجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 40 ألف أورو.

وفي فئة التزحلق على الأمواج (الكايت سورف)، سيشارك مجموعة من الأبطال العالميين على غرار إيرتونكوزولينو وجيمس كارو وماتشو لوبيز وسيباستيان ريبيرو، بالإضافة إلى أربعة أبطال مغاربة هم علي البقالي وماجي منعيم وأدرزان إسماعيل وخطور محمد غالي.

أما في فئة الوينغ فويل، فسيكون من أبرز المنافسين مالو غينوليه زكاش بيرزولا وويسلي بريتو وهوجو مارين ونياسواردياز، إيلينا مورينو وبوين فان دير ليندن، بالإضافة إلى المغربي هوين حمودة.

وسيتم تنظيم بطولة وطنية تضم حوالي عشرين رياضيا مغربيا يتنافسون من أجل اختيار مشاركين اثنين في فئة “الكايت سورف”، ومشارك واحد في فئة “الوينغ فويل” للحصول على بطاقات تتيح لهم المشاركة في هذين المنافستين العالميتين وتمثيل المملكة.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة جمعية “خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، ليلى أوعشي، أن مشاركة الرياضيين المغاربة في هذه البطولة الوطنية جرت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، مشيرة إلى أن المشاركين المغاربة تتوفر فيهم جميع الشروط الكفيلة بقبولهم والتباري إلى جانب الأبطال العالميين في هذه الرياضة.

وأضافت السيدة أوعشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم على هامش هذين الحدثين إنشاء قرية مخصصة للتوعية بأهمية المحيطات والحفاظ عليها تحت شعار “احم ما تحب، أنقذ المحيط”، بمشاركة فعالة من شباب المنطقة، لافتة إلى أنه هذه القرية ستحتضن ورشات تعليمية، ومبادرات محلية، وأنشطة تفاعلية وتربوية لمناقشة قضايا حماية البيئة البحرية والحفاظ عليها.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة بوصفها عاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى، كما تهدف إلى تعزيز دورها كملتزمة بالحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في الحملة “احم ما تحب، أنقذ المحيط”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: فی فئة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، التهنئة، اليوم الأحد، إلى الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، رئيس الجامعة، والأساتذة والإداريين بمناسبة العام الجامعي الجديد.

وأكد في بيان له نشرته الصفحة الرسمية للجامعة على فيسبوك، أن أرض سيناء الحبيبة تحتضن قلعة علمية - جامعة شرق بورسعيد الأهلية - ستكون بإذن الله محرك قوي للتنمية المستدامة علي أرض مصر.

وأختتم تهنئته قائلا: "إلي الأمام وستجدوني معكم مساندا وداعما إن شاء الله". 

مقالات مشابهة

  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • نينوى تحتضن مهرجاناً ثقافياً لحفظ وأرشفة التراث الموسيقي الموصلي
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • جريمة قتل بالسلاح الأبيض تقود إلى توقيف شخصين بالداخلة
  • قائمة «رجال يد الأهلي» لبطولة كأس العالم للأندية