نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرار وزير العدل رقم 5275 لسنة 2024، بشأن تحويل بعض العاملين بوزارة الموارد المائية والري صفة مأموري الضبط القضائي، وذلك في العدد رقم 210 تابع «أ» في 24 سبتمبر 2024.

منح الضبطية القضائية

ونص قرار وزير العدل على أن يخول للعاملين بوزارة الموارد المائية والري الآتية أسماؤهم بعد بصفاتهم الوظيفية كل في دائرة اختصاصه، صفة مأموري الضبط القضائي وذلك إعمالًا لنص المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 48 لسنة 1982 في شأن حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث والقانون رقم 147 لسنة 2021 بإصدار قانون الموارد المائية والري وهم:

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العدل الوقائع المصرية جريدة الوقائع المصرية الموارد المائية والري

إقرأ أيضاً:

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تنظم كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، مؤتمرا دوليا في موضوع "الابتكار في مجال المياه والري الذكي" (ICWAS-2024) بشراكة مع كل من المركز الوطني للدراسات والأبحاث في مجال المياه والطاقة والمركز المغربي للدراسات وأبحاث التنمية المستدامة وجمعية الأمل للتنمية المستدامة، وذلك من 25 إلى 27 شتنبر 2024 بمركز الندوات لجامعة القاضي عياض.

المؤتمر سيتميز بمشاركة أكثر من 150 باحثا وخبيرا من المهنيين وطلاب الدكتوراه والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، القادمين من الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا الى جانب المغرب، وسيركز على الحلول المبتكرة والذكية في مجال إدارة المياه والري ومعالجة مياه الصرف الصحي. المشاركون سيحظون بعروض تقديمية واوراش عمل تركز على أحدث التقنيات في الري الذكي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والمناهج المستدامة التي أثبتت فعاليتها في سياق التعاون الدولي.  

هذا وسيستفيد 60 مزارعًا متخصصا في تقنيات الري الذكية من دورات تكوينية لتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لإدارة المياه بشكل أكثر كفاءة في مزارعهم، مع دعم اعتماد الممارسات المستدامة. كما سيكون هذا الحدث العلمي منصة فريدة لطلاب الدكتوراه، حيث ستتاح لهم الفرصة لعرض أبحاثهم وتبادل الافكار بين الأكاديميين والمهنيين وصناع القرار.

للإشارة فهذا المؤتمر يأتي في سياق يتميز بمواجهة قطاع المياه تحديات غير مسبوقة بسبب ندرة الموارد وتغير المناخ وزيادة التلوث. ولمواجهة هذه التحديات، يتم تطوير الابتكارات والعمليات الذكية تحسين إدارة الموارد المائية، وزيادة إنتاجية المياه تلبية للاحتياجات الغذائية المستقبلية. هذه الأساليب المبتكرة ضرورية لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بمنح 541 موظفا بالرى الضبطية القضائية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • وزير الري يعلن نجاح موسم أقصى الاحتياجات المائية للعام الحالي
  • وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والساحل الشمالي
  • مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي