شهد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة خلف حاجز زجاجي مضاد للرصاص.

وقال السيسي في كلمته المقتضبة التي وجهها للطلاب والحضور٬ إن الجميع يعلم ما تمر به الحدود المصرية من الشرق والغرب والجنوب٬ فعليكم الحفاظ على مصر وأداء واجبكم على أكمل وجه.


وحث المواطنين على عدم الاستماع إلى ما يقوله الإعلام المعارض في هذه الأيام٬ متهمه بعدم نقل الحقيقة حول ما يحدث في مصر.



وقال السيسي: "حجم الكذب والشائعات كان ضخما جدا".

كما كشف عن تأثير الصراع المستمر في المنطقة على قناة السويس، مشيرًا إلى أن القناة فقدت بين 50% إلى 60% من إيراداتها منذ بداية الحرب، مما يترجم إلى خسائر تقدر بأكثر من 6 مليارات دولار.

وأوضح السيسي أن التطورات الحالية تشكل تهديدًا للاستقرار في المنطقة وقد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

يذكر أن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أكد أن حركة الملاحة تأثرت بشكل كبير من أزمة البحر الأحمر، حيث أظهرت إحصاءات الملاحة للعام المالي 2023/2024 تسجيل عبور 20,148 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليار طن، محققة إيرادات قدرها 7.2 مليار دولار، مقارنة بـ 25,911 سفينة في العام المالي 2022/2023 بإيرادات بلغت 9.4 مليار دولار.

كما طالت انتقادات النظام العسكري بعد سيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح ومحور صلاح الدين الموازي للشريط الحدود مع مصر في قطاع غزة٬ في اختراق لمعاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر و"إسرائيل".

ولا تعد هذه هي المرة الأولي التي يحضر فيها السيسي فعالية خارجية سواء للشرطة أو للجيش من خلف جدار زجاجي مضاد للرصاص.

فدائما ما يخاطب السيسي طلاب كليات الشرطة أو الكلية الحربية٬ من خلف حاجز زجاجي٬ رغم أن هؤلاء يعتبرون من جنود السيسي ونظامه العسكري وذراعه الطولى في الداخل والخارج.


وعلى الجانب الاخر يذكر أن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي٬ لم يكن يضع حاجز زجاجي مضاد للرصاص في حديثه أمام طلاب كليات الشرطة والجيش.

ويخشى السيسي مصير الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات والذي اغتيال في عرض عسكري في ٦ تشرين الأول/أكتوبر عام 1981٬ على أيدي عدد من أفراد القوات المسلحة المعترضين على إجراءاته القمعية ضد الشعب المصري المعارض لاتفاقية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصري السيسي الشرطة الحربية مصر السيسي الشرطة الحربية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي لليخوت، السفيرة هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو وبرفقتها وفد ضم عددا من الشخصيات العامة منها الأميرة فوزية لطيفة.

وأعربت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام في مرسيليا عن سعادتها بالمشاركة المتميزة والتمثيل المشرف لمصر من خلال تواجد هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي للعام الثاني على التوالي.

وأكدت القنصل المصري العام في جنوب فرنسا وإمارة موناكو على أهمية المشاركة المصرية في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في مجال السياحة البحرية وسياحة اليخوت لما تتيحه من فرص واعدة لوضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

خلال زيارتها، استمعت السفيرة هايدي سري إلى شرح تفصيلي عن الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في مجال تشجيع سياحة اليخوت، كما اطلعت على مقومات وإمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية  كنموذج عصري و مستدام وجاذب للسياحة البحرية في مصر.

من جانبها، أكدت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك مصر أن قناة السويس تحظى بأهمية خاصة في الوجدان الإنساني، معربة عن فخرها بالتمثيل المشرف لهيئة قناة السويس ومصر في أهم المعارض السياحية الدولية.

وأشارت الأميرة فوزية إلى ما يتمتع به التراث البحري المصري من علامات بارزة وتاريخ مشرف، معربة عن أملها في مشاركة يخت "المحروسة "في معرض موناكو الدولي لليخوت العام المقبل لما يمثله اليخت من أيقونة بحرية لا مثيل لها.

وجدير بالإشارة، إلى أن جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي شهد إقبالا واسعا من ممثلي عدد من الجهات العاملة في مجال سياحة اليخوت ممن أبدوا اهتماما كبيرا بالتعرف عن قرب على استراتيجية تطوير مراين اليخوت التابعة للهيئة، وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات لتشجيع عبور اليخوت عبر قناة السويس والتراكي بالمراين التابعة لها.              

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو