دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، إنه من الطبيعي أن يقلق الشعب المصري من التطورات في ظل الأوضاع الراهنة والظروف الموجودة على حدود مصر الجنوبية والغربية والشرقية.

وأردف الرئيس المصري قائلا إن تلك التطورات "تشكل خطورة كبيرة، وتؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة بصورة تؤثر على الاستقرار".

وأكد السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، الأحد، أن سياسة مصر متوازنة ومعتدلة وموضوعية في ظل هذا "الاضطراب الخطير الموجود"، موضحا أنه حذر منه ومن أن استمراره سيؤدي إلى عواقب خطيرة في المنطقة والعالم.

وقال السيسي في مقاطع فيديو نشرتها قناة "القاهرة الإخبارية" التي تديرها الدولة عبر منصة "إكس": "فقدنا ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أشهر اللي فاتت، عاوز أطمنكم إن إحنا بخير والأمور مستقرة من حسن لأحسن، وطول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعا، وطول ما إحنا متماسكين ومتحملين، إدينا في إيد بعض ومطمأنين إن إحنا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحفظ المنطقة ما أمكن، دون التورط في أمور ممكن تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي بلدنا".

ووجه السيسي نصيحة للمصريين قائلا:"من فضلكم انتبهوا جميعا، لأنه خلال الأشهر اللي فاتت، حجم الكذب وحجم الإفك وحجم الافتراء وحجم الشائعات كان ضخم جدا جدا، انتبهوا إن أنتم اللي واقفين دلوقتي يا مصريين، لكن المفكرين والمثقفين والإعلام واضح المهمة والخطر بالنسبة لهم، عملية الكذب والشاعئات التي تُطلق هنا وهنا، واتهامات ليس لها والله أساس من الصحة كلها، بيقولوا كلام كتير مش مضبوط، وأنا صريح معاكم وصادق معاكم دائما وهأفضل كدة طوال ممارستي للمهمة".

ووجه السيسي نصيحة للضباط الخريجيين قائلا: "خلوا بالكم من حاجتين، وزنك والسجائر، حتى في كل الأفلام يجيبوا ضابط الشرطة والسجارة في بقه، خير يعني؟، هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا بالسجارة ولا إيه؟".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة المصرية عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

لم يذكر اسم حسن نصرالله.. رسالة طمأنة من علي خامنئي لحزب الله ماذا قال؟

(CNN)-- بعث المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، رسالة طمأنة إلى حزب الله، قائلا إن "كل قوى المقاومة الإقليمية" تقف إلى جانب الجماعة.

وفي رسالته الأولى منذ أن زعم الجيش الإسرائيلي مقتل زعيم حزب الله، حسن نصرالله، قال خامنئي إن إسرائيل "أصغر من أن تلحق أضرارا كبيرة" بالجماعة اللبنانية.

وأوضح علي خامنئي في رسالته: "يجب أن يعلم الصهاينة أنهم أصغر بكثير من أن يلحقوا أذىً مهمًا بالبنية القوية لحزب الله اللبناني".

وأضاف علي خامنئي أن مصير المنطقة "ستحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله المنتصر".

وقالت الرسالة المنسوبة إلى خامنئي: "من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بفخر مع شعب لبنان وحزب الله بمواردهم ويساعدوه في مواجهة النظام الغاصب الظالم الشرير"، حسب وصفه.

ولم يعلق حزب الله بعد على ادعاء الجيش الإسرائيلي بأنه قتل حسن نصرالله. ولم يذكر خامنئي اسم نصرالله في رسالته.

وختم المرشد الإيراني قائلا: "لم ينسَ شعب لبنان أنه في وقت مضى كانت القوات العسكرية للنظام الغاصب تطأ حتى بيروت، وكان حزب الله هو الذي قطع أرجلهم وجعل لبنان عزيزًا وشامخًا. اليوم أيضًا، وبحول الله وقوته، سيجعل لبنان العدو نادمًا"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

مقالات مشابهة

  • السيسي: ندير أمورنا بما يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • السيسي يحذر من الشائعات ويوجه رسالة عاجلة لـ«المصريين»
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • لم يذكر اسم حسن نصرالله.. رسالة طمأنة من علي خامنئي لحزب الله ماذا قال؟
  • ليفاندوفسكي يوجه رسالة تحذيرية إلى لامين يامال