قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني شهد هدوءا نسبيا، لكن غارات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت هذا الهدوء من خلال استهداف بلدة قضاء بنت جبيل وعيتا الشعب التي تتعرض إلى الكثير من الغارات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إطلاق حزب الله رشقات صاروخية

وأضاف خلال مداخلة، أنّه خلال الساعات الماضية لم يرصد إطلاق أي رشقات صاروخية تابعة لحزب الله، مشيرا إلى أنّ الاستهداف الوحيد الذي جرى اليوم هو إطلاق حزب الله بعض الرشقات الصاروخية في اتجاه إحدى المواقع العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال في الأراضي المحتلة.

تخوفات اقتحام الاحتلال للبنان

وواصل، أنّ هناك تكثيف للغارات الإسرائيلية في بلدة صيدا وصور، ما يدل على أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تصر على توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية، لافتا إلى وجود تخوف من احتمالية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام واجتياح بري لبلدات وقرى الجنوب اللبناني، خاصة البلدات المتاخمة على الحدود الفاصلة بين الأراضي اللبنانية والمحتلة، ما أدى إلى هجرة  أكثر من 80% من أهالي بلدات سكان الجنوب اللبناني متجهين إلى الأماكن البعيدة عن الصفوف الأولى للبلدات الحدودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله إسرائيل حرب الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا بحجة استهداف مخازن أو طرق يهدف «حزب الله» من خلالها استيراد أسلحة وذخائر عسكرية من الأراضي السورية، إذ أنّ قوات الاحتلال تعمل على تدمير هذه المناطق أو المصادر التي قد يحصل منها «حزب الله» على إمدادات عسكرية برا وبحرا وجوا.

تهديد إسرائيلي بقصف مطار بيروت

أضافت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل التهديد بقصف مطار بيروت الدولي في حالة سماحه للطائرات خاصة الإيرانية بالهبوط، مشيرة إلى أنّ هذا التهديد لم يكن الأول ولكن شهد اليوم اختراقا لمنظومة الاتصال في مطار بيروت من الجانب الإسرائيلي.

حزب الله ما زال يملك صواريخ دقيقة ثقيلة بعيدة المدى

أشارت إلى أنّ بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستمر في تأكيد تنفيذ عملية اغتيال بحق قادة «حزب الله»، وقد يكون اغتيال نائب الرئيس التنفيذي لـ«حزب الله»، بهدف تعطيل تجهيزات خطط الحزب القادمة، لافتة إلى أنّ التقديرات الإسرائيلية تقول إنّ حزب الله ما زال يملك الكثير من الصواريخ الدقيقة الثقيلة بعيدة المدى، وإنّ تل أبيب ستكون في مرمى هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال نفذ موجة جديدة من الغارات على الأراضي اللبنانية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على حنين في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم