قرر عدد من شباب مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية التوجه إلى موقف الأتوبيسات الخاص بنقل الطلاب إلى الجامعات، لتوزيع الحلوى والورود عليهم، من أجل منحهم شعورا بالسعادة في أول أيام الدراسة.

توزيع ورود على الطلاب

وعاش الطلاب لحظات أثناء التوجه إلى الجامعة، إذ قام أهالي المدينة بتوزيع الحلوى والورود عليهم ليكون عامهم الدراسي عام سعيد محمل بالورود والحب والسعادة وليستعد الطلاب بكل نشاط وحيوية من أجل الدراسة.

وأكد حمادة العجمي، صاحب فكرة توزيع الهدايا والورود على الطلاب، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الفكرة جاءت من أجل رسم البهجة والسعادة على وجوه الطلاب لتكون بداية جديدة لهم في العام الدراسي الجديد، خاصة طلاب العام الدراسي الأول بالجامعة.

وقرر «العجمي» وأصدقاءه التطوع وشراء الحلوى والورود وتجهيزها على هيئة بوكيه وكتابة كلمات تشجيعية للطلاب على كارت بسيط للطلاب من أجل دعمهم وتشجيعهم على الدراسة.

فرحة بين الطلاب بفكرة «العجمي»

وأوضح أن ردود الفعل كانت مبهجة وفرحة الطلاب سيطرت على الجو العام بشكل كامل وتمكنوا من الاستمتاع بكل لحظاتهم أثناء التوجه إلى الجامعة في ثاني أيام الدراسة، «كان هدفنا رسم بسمة بسيطة على وجوه الطلاب، لكن الحقيقة تفاجئنا بردود الفعل المبهجة والمفرحة، وسعادة الطلاب بشكل كبير، خاصة طلاب الفرق الأولى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توزيع ورود انطلاق الدراسة انطلاق الجامعات من أجل

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الاستعداد التام للعام الدراسى الجديد 2024-2025 وفقاً للضوابط والقواعد التى أقرها ووجه بها «الأعلى للجامعات»، موضحة أن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ستتصدر أنشطة العام الدراسى الجديد، بجانب العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة لبناء الطالب الجامعى ليكون مؤهلاً لمتطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً.

«رفعت»: تكثيف ندوات «مودة» ووحدات التطرف الفكرى والعنف ضد المرأة

وأكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، الاستعداد التام لأعمال العام الدراسى الجديد 2024-2025 بمختلف الجامعات وفقاً للخريطة الزمنية المحددة، موضحاً أنه لا تعديل أو تغيير فى المواعيد المحددة: «العام الجامعى الجديد سيكون عاماً مميزاً من حيث الأنشطة والفعاليات والبرامج الدراسية والإمكانات التى جرى تزويد الطلاب بها».

وأضاف أمين «الأعلى للجامعات»، أن بناء الإنسان المصرى والطالب الجامعى يتطلب اشتراك الجامعات فى مبادرة «بداية»، من خلال تدشين قوافل طبية شاملة «طبى - بيطرى - زراعى»، وتكثيف هذه القوافل خلال فترة المبادرة لتكون 5 قوافل على الأقل خلال 100 يوم، والاشتراك بمبادرة «اتعلم بصحة»، منذ بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد، وتكثيف ندوات برنامج مودة ووحدات التطرف الفكرى والعنف ضد المرأة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى.

«عزت»: 120 ألف طالب وطالبة التحقوا بالكليات والبرامج فى الجامعات الخاصة

من جهته، قال الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الجامعات الخاصة ستبدأ أول أيام العام الدراسى الجديد، اليوم وفقاً للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية دون تعديل أو تغيير، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 120 ألف طالب وطالبة التحقوا بمختلف الكليات فى الجامعات والكليات والبرامج للجامعات الخاصة، وأوضح أن العام الدراسى الجديد سيكون عاماً مختلفاً من حيث البرامج التدريسية والكليات والتخصصات العلمية المؤهلة لسوق العمل، مشيراً إلى أن الجامعات أعلنت جداول ومواعيد محاضرات الطلاب عبر الإيميلات الرسمية للطلاب الجدد والقدامى.

وكشف الدكتور أحمد الصباغ، أمين المجلس الأعلى للجامعات التكنولوجية، أن هناك 10 جامعات أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، لافتاً إلى أن الجامعات نجحت فى استقطاب أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة والدبلومات خلال تنسيق 2024، بجانب عدد من الطلاب القدامى فى الفرق الأعلى، مشيراً إلى أن طبيعة الدراسة فى الجامعات التكنولوجية بجميع المحافظات تميل إلى الجانب العملى.

وبينّت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن الجامعات مع أول يوم دراسة ستبدأ فى تطبيق فعاليات مبادرة بداية جديدة للإنسان، وهى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، فضلاً عن تدشين مبادرة «100 يوم رياضة» الهادفة إلى مساعدة الطلاب فى تعظيم النشاط البدنى، ومن بين فعاليات المبادرة خلال العام الجديد 30 دقيقة رياضة يومياً وأنشطة متنوعة ومختلفة خُصص لها 200 ألف جنيه جوائز، على أن تكون المشاركة لـ100 طالب وطالبة كل يوم 50% طالبات، بإجمالى 10٫000 طالب وطالبة فى كل جامعة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم