لجريدة عمان:
2024-09-29@13:27:08 GMT

الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي اليوم بفندق جراند ملينيوم ـ مسقط ـ احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة تحت شعار "الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية"، الذي يصادف يوم 25 من سبتمبر من كل عام.

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية.

وقال إبراهيم بن ناصر الراشدي المدير العام للتموين الطبي بوزارة الصحة: إن الوزارة تبنت اعتماد إستراتيجية الرعاية الصيدلانية برؤية طموحة لتحقيق "رؤية عمان 2040"، من خلال إعداد كوادر صيدلانية مبدعة وكفاءات مجيدة، مؤهلة ومدربة لتغطية العمل المتزايد نتيجة لاتساع الخدمات الصحية، وإنهم قادرون على التميز في الأداء والمزيد من العطاء.

من جانبها قالت سارة بنت محب الله البلوشية ـ مديرة الرعاية الصيدلانية بالمديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة: "نجتمع اليوم للاحتفال باليوم العالمي للصيادلة الذي يأتي هذا العام تحت شعار "الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية" الذي تم اعتماده من الاتحاد الدولي للصيادلة في الخامس والعشرين من سبتمبر ليكون يوما عالميا للصيادلة يحتفل به سنويا بهدف توعية أفراد المجتمع بدور الصيادلة وتشجيع الأنشطة التي تعزز من دوره في تحسين الرعاية الصحية، وأضافت: إن جوهر أهدافنا رعاية المريض وشفائه، وإن الالتزام بالممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة هي أساس مسؤولياتهم، حيث يتحلى الصيادلة دائما وأبدًا بالصبر والعزيمة والإصرار لتخطي التحديات وتحويلها إلى طاقات إيجابية لتحقيق التفوق والنجاح.

أتي الاحتفال تأكيدا لما يؤديه الصيادلة من دور في تعزيز الرعاية الصحية، وصرف الأدوية وحرصهم على سلامة صلاحيتها، وتقليص المشاكل المصاحبة لاستخدامها، وتحقيق الغاية المرجوة من العلاج الدوائي، وتوعية المرضى وأفراد المجتمع وتمكينهم من الاستخدام الصحيح والآمن للدواء.

في ختام الاحتفالية كرم راعي المناسبة نخبة من الصيادلة الذين أكملوا 30 عامًا وأكثر في الخدمة، تكريما لجهودهم وعطائهم المستمر، كما كرم الموظفين المتقاعدين في العامين السابق والحالي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء أمس السبت، تحت شعار «السياحة والسلام»، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

افتتاح معرض المنتجات اليدوية 

افتتح محافظ المنيا الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، المقام بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، وهيئة تنشيط السياحة، منصة «أيادي مصر»، و المتحف الآتوني، وضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

وتضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الحفل.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • المنيا تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني
  • نبض واحد.. احتفال "اليوم العالمي للقلب" بمشاركة نخبة من خبراء المجتمع الطبي والرياضي
  • «الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للسلام بمركز الحضارة والإبداع غدا
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للزهايمر