التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.

وأمر المحافظ، بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية ولحوم لمواطنة من مساكن إيواء الباجور نجلها من ذوى الهمم مراعاة لظروفه الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، كما وجه بتشكيل لجنة من ادارة التفتيش و المتابعة بالديوان العام لمراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور مراعاة لظروف المواطنين المعيشية.


ووجه محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطن بناحية طوخ دلكا بتلا يتضرر من عدم ادراج قطعة أرض خاصة به لمشروع التقسيم واتخاذ اللازم في ضوء الضوابط والقوانين .


واستمع المحافظ؛ لشكوى عدد من الأهالي بناحية مشيرف الباجور يتضررون من ضعف التيار الكهربائي بالمنطقة مما يلحق الضرر بهم وعلى الفور كلف المحافظ رئيس قطاع كهرباء المنوفية بفحص الشكوى واتخاذ اللازم ، فيما وجه الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالنزول الميداني لفحص شكوى أحد أولياء الامور يتضرر من سوء ادارة احدى مدارس شبين الكوم والعرض عليه .


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ المنوفية مساعدة مالية حالة انسانية ذوى الهمم الباجور محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن أن مباحث التموين نجحت في ضبط مخزن بناحية كفر الباجور يدير نشاطا لتجميع الدقيق البلدي المدعم والمحظور تداوله من مخابز مختلفة بهدف نخله وتدويره وإعادة تعبئته داخل شكائر مدون عليها أسماء مطاحن، وبيعه في الأسواق كدقيق سياحي فاخر، بهدف الغش والتربح والاستيلاء على الدعم بطريقة غير مشروعة، وجرى ضبط عدد 4 طن دقيق بلدي مدعم وماكينات طحين ونخل وتعبئة وميزان إلكتروني وماكينة أخرى لخياطة الشكائر، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ضبط 31 طن أسمدة زراعية 

ووفق بيان صادر عن مديرية التموين بالمنوفية، تمكنت مباحث التموين أيضًا من ضبط مخزن أسمدة بدون ترخيص بناحية بير شمس بالباجور، وضبط 31 طن أسمدة زراعية مدعمة من قِبل الدولة ومحظور تداولها بالأسواق وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها والتحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

تحرير 353 محضرا تموينيا

على جانب آخر، أكد محافظ المنوفية، أن الوحدة المحلية برئاسة خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، وبالتنسيق مع إدارة تموين أشمون، شنت عدة حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمنشآت التموينية بقرى مركز ومدينة أشمون خلال شهر سبتمبر 2024، وقد أسفرت هذه الحملات عن تحرير عدد 353 محضر تموينيا تنوع بين 293 محضر للمخابز، وتحرير 36 محضر جنح أسواق وعدم إعلان الأسعار، وحيازة سلع مجهولة المصدر، ومزاولة نشاط بدون ترخيص، وحيازة سلع مدعمة بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء، ونقص وزن .

تفاصيل الضبطيات وأبرز المحاضر

ومن أبرز المحاضر التى حُررت، 95 محضر مخالفة مواصفات، 72 محضر نقص وزن، و60 محضر عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، 64 محضر عدم نظافة أدوات العجين، و8 محاضر إستيلاء علي 30 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و20 محضر مخالفة عدم إعطاء بون الصرف ،وكذا تحرير 2 مخالفة عدم وجود ميزان، ومحضر مخالفة توقف، و20 محضر جنح عدم ممارسة نشاط، و11 محضر جنح عدم إعلان عن المقررات التموينية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية، على استمرار الحملات التفتيشية علي الأسواق بنطاق المحافظة لضبط وإحكام الرقابة علي الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتطبيق القانون على الجميع دون تهاون حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق الصالح العام .

مقالات مشابهة

  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ أسيوط يقرر تخصيص وحدتين نهريتين بالنخيلة ونزلة باقور بأبوتيج 
  • الريجي سلّمت الدفاع المدني في صور مستلزمات طبية ومواد غذائية
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح