مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تعليق الدراسة والتحول عن بعد في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية ليوم الإثنين بسبب الأحوال الجوية مساء اليوم.


 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)

شهدت شوارع عدد من المدن في البحرين، ما بين أمس السبت واليوم الأحد، عدّة تظاهرات حاشدة، للتنديد بما وصفوه بـ"جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وهتف المتظاهرون، في منطقة السهلة المتواجدة جنوب العاصمة المنامة، بعدد من الشعارات، للتعبير عن استنكارهم لاستمرار "التطبيع" مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكذا اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله. 

وفي السياق نفسه، نعت قوى المعارضة في البحرين، الأمين العام لحزب الله، إلى "الأمة وأحرار العالم رحيل هذه القامة الكبرى والقيادة العظيمة التي قلّ نظيرها في الإيمان والجهاد والولاء والبذل العظيم".

ودعت قوى المعارضة في البحرين، عبر بيان لها، إلى "إعلان الحداد العام بهذا المصاب الجلل، والمشاركة في إقامة مجالس العزاء في مختلف مناطق البلاد"، فيما استنكرت في الوقت نفسه، ما وصفته بـ"منع السلطات في البحرين مراسم التّعزية ومسيرات تأبين الرّاحل الكبير".
بيان تعزية وتبريك قوى المعارضة في البحرين باستشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله «السيّد حسن نصر الله»

بسم الله الرحمن الرحيم

نتقدّم في قوى المعارضة في البحرين بخالص العزاء وصادق المواساة باستشهاد أمين عام حزب الله وسيّد المقاومة المجاهد الكبير سماحة حجّة الإسلام والمسلمين… pic.twitter.com/8TvQgqoluE — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) September 29, 2024 تظاهرة في منطقة السهلة جنوبي العاصمة المنامة ضمن التظاهرات التأبينية الحاشدة التي خرجت في البحرين إثر استشهاد سيد المقاومة الإسلامية سماحة السيد حسن نصرالله#البحرين #لبنان pic.twitter.com/4e7fepQrYS — قناة اللؤلؤة (@LuaLuaTV) September 29, 2024 الشارع البحريني يشهد انتفاضة ومسيرات تأبينيه لشهيد الأمة وسيد المقاومة - السهلة الجنوبية pic.twitter.com/zWlnvfaDwB — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) September 28, 2024
كذلك، طالبت بـ"إنهاء اتفاقيات التطبيع وإغلاق السفارة"، مبرزة أن "جريمة اغتيال سيّد المقاومة وقائدها وإخوته من الكوكبة المجاهدة هي جريمة غير مسبوقة؛ وأن هذه الجريمة النكراء ما كانت لتتمّ لولا الدّعم الأمريكيّ الكامل والتأييد والمباركة من أنظمة التّطبيع والخيانة في المنطقة".

وفي سياق متصل، قال وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، إن "ما تشهده المنطقة من تصعيد خطير وتوترات واسعة النطاق وظروف استثنائية، يتطلب اليقظة والوعي والثبات والتماسك الوطني والانتماء للوطن".

ودعا وزير الداخلية البحريني، عبر بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية، المواطنين، إلى "التحلي بالروح الوطنية والمسؤولية في الحفاظ على الأمن والنظام العام، باعتبار أن المواطن شريك أصيل في مسؤوليته تجاه وطنه".

وأكد أن على "الآباء والمهتمين بالشأن الداخلي والمدركين لخطورة الأوضاع الراهنة أن يتحملوا مسؤولياتهم في المحافظة على أمن الوطن ونسيجه المجتمعي المتماسك القوي"، وذلك في وقت تعيش فيه الشوارع البحرينية على إيقاع عدد من المظاهرات المنددة باغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.


وأعلن جيش الاحتلال السبت، عن اغتياله لـ نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35"، الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، المعقل الرئيس لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر الحزب باغتيال أمينه العام.

وتزامنا مع اغتيال نصر الله، يواصل جيش الاحتلال منذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، عدوانه الأعنف والأوسع على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى مساء السبت عن 816 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وسط مخاوف من وصول المواجهات إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • انتظام الدراسة بكليات جنوب الوادي ورئيس الجامعة يُجري جولة ميدانية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات
  • فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة