أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم الأحد، قصف مستوطنة «ساعر» شمال إسرائيل برشقة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف عدد من جنود الاحتلال خلال تحركاتهم في مستوطنة «المنارة» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال، أمس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وكشفت تقارير إعلامية نقلًا عن صحيفة «كيهان»، عن مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

اقرأ أيضاًميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية

نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حسن نصرالله شمال إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله الجليل الأعلى أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله قصف مستوطنة ساعر قصف مستوطنة المنارة استهداف مستوطنة المنارة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا

سرايا - جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدافها للضاحية الجنوبية في بيروت، حيث شنت سلسلة من الغارات بعد ظهر اليوم استهدفت عددًا من المباني.

وفي تصريح لمصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية في بيروت، تم الإعلان عن سقوط شهيدة جراء غارة استهدفت مدينة النبطية في جنوب لبنان، بالإضافة إلى سقوط شهيد آخر وثلاثة جرحى في غارة على بلدة زوطر الشرقية. وقد طالت الغارات أيضًا بلدات الخيام والغازية وجويا.


مقالات مشابهة

  • غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصافرات الإنذار تدوي في شمال (إسرائيل)
  • حزب الله: استهدفنا مستوطنة ساعر في شمال إسرائيل برشقة صاروخية
  • «حزب الله» يستهدف تحركات لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب