كشفت وزارة الصحة عن إيقاعها غرامة على 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا للضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي، ويضمن سلامة الصحة العامة.


وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبوءة؛ إذ لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت بأن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض؛ لذا فقد اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الإشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المراقبة الصحیة

إقرأ أيضاً:

البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"

مسقط - الرؤية

تقديراً لالتزامه بتحقيق التميز في جميع عملياته، حصد البنك الوطني العُماني جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة ’شركات رأس المال الكبير‘ وذلك ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال السنوية. وأقيم حفل توزيع الجوائز برعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي، الأمين العام للأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، وذلك بتاريخ 25 سبتمبر 2024م في فندق شيراتون عُمان.

وفي تعليقه عن الجائزة، قال علي بن مصطفى اللواتي، مساعد المدير العام ورئيس الأعمال المصرفية الخاصة والشرائح في البنك الوطني العُماني: "سعداء بالفوز مجددا بجائزة أفضل الشركات أداءً، وذلك ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يعكس هذا الإنجاز التزامنا المستمرة بتقديم حلول مبتكرة تركز على متطلبات العملاء، وترسي معايير عالية باستمرار في القطاع المالي. ويعزى نجاحنا إلى العمل الجاد  والدؤوب لفريقنا، وجهودنا نحو توظيف التحول الرقمي، وبناء علاقات راسخة ومستدامة مع عملائنا. وسنواصل ابتكار طرق جديدة لجعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة وسلاسة".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • “النيابة العامة”: عقوبات صارمة لمتعمّدي الإيذاء في أماكن العمل والدراسة والعبادة