صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@13:23:56 GMT

«تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الفجيرة (الاتحاد)
حققت بطولة تحدي دبا كلاسيك لمصارعة الذراعين للهواة، والتي نظمها اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية في جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، نجاحاً لافتاً بمشاركة نحو 100 لاعب من مختلف الجنسيات في فئتي المحترفين والهواة.
وفي أبرز النتائج، فاز البريطاني جيفري بيتير بذهبية الوزن المفتوح وذهبية الماستر، وفاز الأرميني فاجكان بذهبية اليد اليسرى لوزن 85 كجم، والأوكراني ماكسيم في اليمنى بنفس الوزن، فيما فاز الأرميني إيريك جاتنيان بذهبية وزن أكثر من 85 كجم لليدين اليمنى واليسرى.


وفاز الأردني عبدالعزيز الهندي بلقب بطل الأبطال لفئة الشباب وذهبية نفس الفئة في 85 كجم، وفي وزن 75 كجم، فاز البلغاري خريستو دانيلوف بالميدالية الذهبية.
وأشاد فيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، بالجهود التي ساهمت في تقديم هذا الحدث للعالم بأبهى صورة، وتحديداً جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، ومركز دبا لكمال الأجسام، للحرص على توفير كافة السبل لتعزيز نجاحات الحدث.
من جهته أكد سالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، حرص لجنته على دعم جميع البطولات، التي ينظمها لتظهر بشكل مميز، مقدماً الشكر لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، ووصفهما بالشريك الداعم لبطولاته.

أخبار ذات صلة الظفرة ودبا وحتا والحمرية إلى نصف نهائي تصفيات «الكأس الأغلى» دبا تستضيف بطولتي مصارعة الذراعين للهواة والمحترفين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبا الفجيرة الفجيرة بطولة مصارعة الذراعين اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية

إقرأ أيضاً:

في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم

في إنجاز تاريخي رياضي، حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية، وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة “7 ذهبيات و6 فضيات و14 برونزية”. وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي، وأحمد الطاسان، ومبارك الزنان، وخالد خان، وطلال هوسة، وحسين حمادي، وأحمد مغربي. فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان، وأسامة مجلي، ومحمد عبدالجبار، وعلي أبو المكارم، ويوسف النعيمي، وعقيل الجعفري. فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري، وجاسم درويش، ورمضان هوسة، وأحمد الحربي، وحمدان الغامدي، وعبدالعزيز المهندس، وريان الشلالي، ومحمود آل دبيس، ومحمد التاروتي، وأحمد الطاسان، وحسين حمادي، وبدر نوري.

اقرأ أيضاًالرياضة“المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة على هذا الإنجاز التاريخي مثمنًا الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، الذي نتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم، وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة، ووصولها للعالمية، استكمالاً للبطولة السابقة بإسبانيا التي شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم، وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر، وتهيئتهم للاعبين. مؤكدًا أنهم يسعون ووفق استراتيجية الاتحاد لمواصلة هذه الإنجازات والنجاحات، والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • بفوزه على وولفرهامبتون أمس.. ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن أقرب منافسيه
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان
  • الاتحاد العام للشركات يُسلم كئوس الفائزين بدرع الثقافة والفنون
  • 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلانو الايطالية
  • الأهلي ضد الزمالك.. تاريخ مواجهات القطبين في البطولات الإفريقية
  • الأهلي يواجه الزمالك اليوم في السوبر الأفريقي
  • دبا تستضيف بطولتي مصارعة الذراعين للهواة والمحترفين