أحرز الأذربيجاني شخمار صاديغوف لقب النزال الرئيسي للنسخة الدولية 54 من بطولة ” محاربي الامارات” للفنون القتالية المختلطة، ليواصل حفاظه على سجله الاحترافي خاليا من الهزائم.
جاء ذلك بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم مساء أمس السبت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” على الاوزبكستاني علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.


وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.
توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، والروسي اسلام ماخاشييف بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.
وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، اذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق الفوز على الفلبيني جيسون مارغالو بالاخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.
وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.
من جانبه أشاد الروسي اسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو اف سي، ببطولة “محاربي الامارات” ، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة ، وقال:” الحدث استطاع ان يجمع مقاتلين أقوياء من شتى انحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة.
من جانبه أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” مؤكدا أنه لم يتوقع أن يتواجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی وزن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين


أبوظبي (الاتحاد)
تستضيف دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي، وللمرة الأولى في المنطقة، المؤتمر العام للمنظمة الدولية للمشغلين النوويين، والتي ترأسها على مدار العامين الماضيين محمد الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، كأول إماراتي وأول عربي يتولى هذا المنصب.

أخبار ذات صلة الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية "براكة".. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة

ويجمع المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية نحو 120 عضواً من نحو 30 دولة، بهدف تبادل المعارف والخبرات في مجالات عدة لقطاع الطاقة النووية، وفي مقدمتها سلامة العمليات النووية والتميز وأهمية التعاون الدولي، وذلك لضمان أوسع مساهمة للطاقة النووية في المسيرة العالمية، للانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة من أجل الوصول إلى الحياد المناخي في عام 2050.
وتشارك مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها بانتظام في ورش العمل والفعاليات وبرامج التدريب التابعة للمنظمة، إلى جانب مراجعات ما قبل التشغيل التي تعد من أهم التقييمات المعترف بها عالمياً في قطاع الطاقة النووية، والتي يتم إجراؤها بما يتماشى معايير المنظمة التي توفر مصدراً مستقلاً للملاحظات لمشغلي محطات الطاقة النووية في جميع أنحاء العالم.
وقدم البرنامج النووي السلمي الإماراتي نموذجاً عالمياً يحتذى به في تطوير محطات الطاقة النووية، وفق أعلى معايير السلامة والأمان والتميز التشغيلي، مع تطوير ثقافة سلامة متميزة لأكثر من 3000 موظف ينتمون لأكثر من 50 جنسية، يلتزمون جميعاً باللوائح المحلية، وأعلى المعايير العالمية.
وانضمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إلى المنظمة الدولية للمشغلين النوويين في أكتوبر 2010، وانتخب سعادة محمد الحمادي في مجلس إدارة المنظمة في أتلانتا في أغسطس 2015، قبل أن يتم انتخابه رئيساً لها في الاجتماع العام للمنظمة في براغ في جمهورية تشيك، في أكتوبر 2022 كأول إماراتي وأول عربي يتولى هذه المسؤولية.
وتأسست المنظمة الدولية للمشغلين النوويين في عام 1989، وتضم 120 عضواً من نحو 30 دولة مسؤولة عن تشغيل أكثر من 430 مفاعلًا للطاقة النووية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وآسيا. 
وتلتزم المنظمة بتحقيق مجموعة من الأهداف الطموحة لقطاع الطاقة النووية للعام 2030، ومساعدة كل دولة وشركة تشارك في العمليات النووية السلمية على تحقيق أعلى معايير السلامة، من خلال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات.

مقالات مشابهة

  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • ديمارتي بطلاً للنزال الرئيسي من "محاربي الإمارات"
  • الأنجولي ديمارتي بطل النزال الرئيسي في “عربية وأفريقية” “محاربي الإمارات”
  • الأنجولي ديمارتي بطل «عربية وأفريقية» محاربي الإمارات
  • عقب غارات إسرائيلية عنيفة على مقره الرئيسي.. شكوك حول مصير الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني
  • بملعب “المملكة أرينا” ضمن موسم الرياض 2024.. الزمالك المصري بطلاً لـ”السوبر الإفريقي”
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • “قمة المليار متابع” تعلن اختيار أنس بوخش سفيرا جديدا للنسخة الثالثة