قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت الكثير من المناطق خاصة في القطاعين الشرقي والأوسط من الجنوب اللبناني، موضحا أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا من المواقع في بلدة صور التي تقع على ساحل الدولة اللبنانية، فضلا عن استهداف بلدة المجادل التابعة لقضاء صور، كما استهدف أيضا بلدة الطيري التابعة لقضاء بنت جبيل في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني.

سلسلة غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي كريم حاتم، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدة قعقية الجسر التي تقع في قضاء النبطية بالجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّ تلك الاستهدافات تزامنت مع سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق عديدة في البقاع الشمالي مثل بعلبك والهرمل، فضلا عن الغارات التي شنها جيش الاحتلال في صباح اليوم وتجاوزت 20 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة في لبنان.

عدوان إسرائيلي متواصل على لبنان

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على الجنوب اللبناني، وأسفر عن سقوط عدد كثير من الشهداء والجرحى، ولكن لم تصدر وزارة الصحة اللبنانية حتى الآن حصرا نهائيا بالأعداد التي سقطت جراء العدوان المستمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل الجنوب اللبناني القاهرة الإخبارية الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

لبنان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه في الجنوب والبقاع مستهدفاً منازل المدنيين

الجديد برس:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية في لبنان، مستهدفاً منازل المدنيين بالغارات العنيفة في مختلف المناطق، على نحو أدى إلى سقوط مزيد من الشهداء والجرحى.

وفي الجنوب، استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدات قانا، البيسارية، بافليه، دير عامص، صريفا، الحنية، صديقين، كفرا، ياطر، الصوانية، شقرا، الطيبة، الدوير، تولين ودبعال.

وشنّ الاحتلال غارة عنيفةً على منطقة محيطة ببلدة كفرصير، وقصف بلدات الزرارية، دير سريان، النفاخية، خربة سلم، الحلوسية، الشهابية، جبشيت، حبوش ودير كيفا.

واستهدفت غارة أيضاً المنطقة الواقعة بين بلدتي مزرعة مشرف ومحرونة.

كما استهدف العدوان الإسرائيلي عدداً من قرى قضاء جزين، إضافةً إلى سهل الميدنة وقلاويه ومرتفعات الريحان ومرتفعات إقليم التفاح.

أما في البقاع، فاستهدف طيران الاحتلال بلدة سحمر، شرقي البلاد، ودراجة نارية في بلدة القصر في محافظة الهرمل، شمالي البلاد قرب الحدود السورية.

واستهدفت غارات إسرائيلية أيضاً بلدتي مشغرة وميدون، في البقاع الغربي.

وبالتوازي مع اعتداءاته على البلدات في الجنوب والبقاع، شنّ الاحتلال عدوناً جديداً على الضاحية الجنوبية لبيروت، عبر استهدافه مبنىً سكنياً في منطقة القائم بـ 3 صواريخ، أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

المصدر: الميادين نت

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل شن غاراته المعادية على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • الدفاع المدني اللبناني ينتشل جثامين عشرة شهداء في أربع بلدات تعرضت لغارات إسرائيلية
  • غارة اسرائيلية تقتل 9 أشخاص من عائلة واحدة في بلدة شبعا جنوب لبنان
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه في الجنوب والبقاع مستهدفاً منازل المدنيين
  • الاحتلال يشن 100 غارة على جنوب لبنان منذ صباح اليوم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم