الوطن:
2024-09-29@13:18:16 GMT

ريم بسيوني توقع روايتها الجديدة «الغواص» 2 أكتوبر

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

ريم بسيوني توقع روايتها الجديدة «الغواص» 2 أكتوبر

أعلنت الكاتبة ريم بسيوني مواعيد حفلات التوقيع الأولى لأحدث روايتها «الغواص.. أبو حامد الغزالي» الصادرة حديثا عن دار نهضة مصر.

وأضافت ريم بسيوني عبر «فيسبوك»: «معاكم نوقع الرواية الجديدة إن شاء الله في مصر الجديدة الأربعاء، وفي التجمع يوم الخميس، والجمعة في زايد و الزمالك، في مكتبات ديوان».

روايات ريم بسيوني

وكانت ريم بسيوني خلال استضافتها في صالون «الوطن» الثقافي، تحدثت عن ظروف اتجاها للكتابة الرواية التاريخية، ونشرت أول عمل منها «أولاد الناس .

. ثلاثية المماليك» في 2018.

ثم نشرت ريم بسيوني رواية «القطائع» عن دولة أحمد بن طولون، كما تحدثت خلال الصالون عن اللغة الصوفية التي تستخدمها في كتابة بعض الشخصيات مثل شخصية أبو العباس المرسى في رواية «ماريو وأبو العباس». 

ونشرت الكاتبة نحو 12 عملا روائيا اجتماعية وتاريخية، بينها كتاب «البحث عن السعادة.. رحلة في الفكر الصوفي». وحصلت روايتها «أولاد الناس» على جائزة نجيب محفوظ من المجلس الأعلى للثقافة في 2020، كما حصلت الكاتبة على جائزة التفوق في الأدب عن مجمل أعمالها في عام 2020 من وزارة الثقافة، ومنحت روايتها «الحلواني» جائزة الشيخ زايد 2024. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريم بسيوني الغواص روايات ريم بسيوني أبو حامد الغزالي ریم بسیونی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية؛ المبني الإداري للمركز انشاء جديد والذي قدرة تكلفته 1.315.225 جنيهًا، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الانشائية والتطويرية لمراكز الشباب  والأندية الرياضية بمحافظة الشرقية.

 وتفقد وزير الشباب والرياضة، ملعب كرة اليد، حيث شهد تدريبات فرق كرة اليد بالنادي، وتم افتتاح الملعب الخماسي والذي تم انشائه من قبل موازنة وزارة الشباب والرياضة بتكلفة إجمالية 1.300.00، كما تفقد أكاديميات كرة القدم بالنادي، والتقط الصور التذكارية مع فرق الأكاديميات.

وفي سياق متصل وضمن الافتتاحات المدرجة ضمن جولة  وزير الشباب والرياضة لمحافظة الشرقية، تم افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الانتفاع بإجمالي عائد استثماري 10.57.975 جنيها لمدة 15سنة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة بأولاد صقر.

مقالات مشابهة

  • أديب نوبل.. أولاد حارتنا أكثر رواية إثارة للأزمات!
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • كيف ينص القانون على تنفيذ وصية معينة؟.. تفاصيل
  • الثلاثاء.. منتدى المستقبل يناقش رواية "كل الأبواب مواربة"
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • عن أبو حامد الغزالي.. ريم بسيوني تكشف اسم وغلاف روايتها الجديدة
  • قلعة السراغنة .. أغلبية المجلس الجماعي أولاد خلوف توقع عريضة تطالب برحيل الرئيس
  • الكاتبة ريم بسيوني: «أولاد الناس» نقلة في مشواري.. وزوجي وابنتي أول القراء
  • تاجر خضروات: أسعار الطماطم ستقل خلال شهر أكتوبر لظهور العروة الجديدة