غمرت مياه الفيضانات مناطق منخفضة في العاصمة النيبالية كاتماندو، يوم الأحد، بعد أمطار موسمية غزيرة، مما أدى إلى مقتل 100 شخص على الأقل، وفقًا لما أعلنته الشرطة. وذكرت السلطات أن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار جهود البحث والإنقاذ.

تأتي هذه الفيضانات ضمن سلسلة من الكوارث الطبيعية التي تشهدها منطقة جنوب آسيا خلال موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر.

الخبراء يحذرون من أن تغير المناخ يزيد من شدة هذه الكوارث.

منذ يوم الجمعة، تشهد نيبال فيضانات غزيرة أدت إلى إصدار تحذيرات من فيضانات مفاجئة في عدة أنهار. وقال المتحدث باسم الشرطة، دان باهادور كاركي، في تصريح لوكالة "فرانس برس": "ارتفعت حصيلة القتلى إلى 101، وهناك 64 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين."

في هذه الأثناء، تواصل الأنهار المحيطة بكاتماندو فيضانها، مما أدى إلى غمر منازل عديدة. وأكد باسانتا أديكاري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، أن السلطات تواصل عمليات الإنقاذ وتقديم الإغاثة للمتضررين.

وقد نشرت السلطات أكثر من 3 آلاف عنصر من قوات الأمن للمشاركة في جهود الإنقاذ، باستخدام طائرات هليكوبتر وقوارب آلية. في الوقت نفسه، أدت الانزلاقات الأرضية إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة، مما تسبب في تقطع السبل بمئات المسافرين، بينما تم إلغاء أكثر من 150 رحلة جوية داخلية من مطار كاتماندو اعتبارًا من مساء الجمعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيضانات اسيا كاتماندو انهار السلطات

إقرأ أيضاً:

نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112

سرايا - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية العنيفة التي تعرضت لها مدن نيبال نتيجة للأمطار الغزيرة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، إلى نحو 112 قتيلا، فيما لا يزال 38 شخصا في عداد المفقودين.

 

وذكرت صحيفة "كاتماندو بوست" النيبالية عبر موقعها الإلكتروني، أن مقرات الشرطة أكدت وجود 112 حالة وفاة على مستوى البلاد، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية تسببت في تعطيل الحياة في العديد من أجزاء البلاد، مع تعطل العديد من الطرق السريعة وامتدادات الطرق ودفن أو جرف مئات المنازل والجسور وتشريد مئات العائلات، كما تقطعت السبل بآلاف الركاب في أماكن مختلفة بسبب تعطل الطرق.


وأوضحت أن المقاطعات الوسطى والشرقية الأكثر تضررا من الكوارث الناجمة عن المياه.

 

إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهمإقرأ أيضاً : الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووقإقرأ أيضاً : الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط

 

 


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • 9 شهداء من بينهم طفلان وحامل.. الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في شبعا
  • في المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي.. إليكم حصيلة عمليات الدفاع المدني