قال حزب حماة الوطن، إنّه يتابع الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لا سيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

العدوان على لبنان

وأضاف الحزب، في بيان صدر عنه، أنّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع الأشقاء كافة حتى يتجاوز لبنان محنته.

وجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرًا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب حماة الوطن حزب

إقرأ أيضاً:

متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم

قال الدكتور عمرو سليمان المتحدث باسم حزب حماة الوطن، إن تحويل الدعم من عيني إلى نقدي، خضع للعديد من الدراسات على مدار عقدين ماضيين، والهدف هو مصلحة المواطن.

وقال «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC، تقديم الإعلامية دينا عصمت، إن الدعم النقدي يوقف مسألة تسرب الدعم التي لاحظتها الدولة في السنوات الماضية.

وتابع: «الدعم العيني لم يصل إلى مستحقيه بالشكل الملائم، وكنا نسمع عن تهريب الزيت والسكر وبالتالي فإن الأمر كان يحتاج إلى وقفة.

وأكمل: «بناءً على العديد من المعطيات، منها فكرة المبادرات الكثيرة التي وفرت للدولة كمًّا هائلًا من قواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وكذلك قواعد بيانات مستحقي الدعم من المواطنين، بدأت الدولة تدرك أن المعلومات المتوفرة لديها تُمكنها من تقديم هذا الدعم بشكل نقدي ومحكم، وليس بشكل عيني كما كان يحدث سابقًا».

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة في العالم وهي الأمن
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • «حماة الوطن»: الدولة حريصة على فتح ملف الدعم لتحقيق عدالة اجتماعية