أكد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الأحد، أن حكومة البلاد تتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين.

وأضاف «ميقاتي»: «أن الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة»، مشيرًا إلى أن لبنان يواجه وضعًا صعبًا، لكن الدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية.

وتابع: «ليس أمامنا إلا الخيارات الدبلوماسية ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ونحن في مرحلة صعبة ونعمل على الأصعدة السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع».

وواصل: «نؤكد ضرورة استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة، وبناءً عليه نطالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات لإحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة».

واستكمل رئيس الوزراء اللبناني حديثه: «وقف إطلاق النار في قطاع غزة من شأنه إنهاء التصعيد في لبنان وتطبيق القرار 1701».

اقرأ أيضاًوكالة الأنباء اللبنانية: «بري» يطلع «ميقاتي» على الاتصالات المكثفة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي

«ميقاتي» يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة جراء تصاعد الأوضاع بلبنان

ميقاتي: الاتصالات الدبلوماسية جنبت لبنان مخاطر الخطط الإسرائيلية لتوسيع الحرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اسرائيل ميقاتي الاحتلال الاسرائيلي حزب الله رئيس وزراء لبنان لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان

إقرأ أيضاً:

بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان

شدّد وزير الصناعة النائب جورج بوشيكيان في حديث الى برنامج "لقاء الاحد" عبر" صوت كل لبنان"، على ان استشهاد الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله هو تحوّل مفصليّ في المنطقة.

وإذ أشار بوشيكيان الى ضبابية في مسار المرحلة المقبلة، أكد أنّها "تتطلّب تضامناً واستجماع القوى لحماية لبنان من العدوان الاسرائيلي التّدميري"، داعياً الى "البناء على أسس دستورية سليمة وحوارات عميقة لتأمين أرضيّة سليمة للعيش على أرض الوطن".

ووصف بوشيكيان مباحثات نيويورك الاخيرة بشأن وقف إطلاق النار بانها كانت مجرّد مناورة قام بها العدو لتنفيذ عملية الاغتيال.

وعن التّدابير لمعالجة تدفّق النازحين، أكد بوشيكيان ان "الحكومة وضعت كل الإمكانات لسدّ الثغرات التّي نجمت من جراء اعداد النازحين الضّخمة وعدم القدرة على استيعابها، وان البحث مستمر عن مراكز إيواء إضافية".

ولإنقاذ العام الدراسي، أشار بوشيكيان الى توجه للعودة الى التعليم عن بعد.

في الرّئاسة، رأى بوشيكيان أنّنا "لسنا بحالة طبيعية لإنتخاب رئيس للجمهورية، ولكن إذا دعت الحاجة وتوفر التضامن والتوافق بين الأفرقاء كافة فنحن لها".

وتعقيباً على الانتقادات التي تُوجه لحكومة تصريف الاعمال، لفت بوشيكيان الى ان "الحكومة حملت كرة النار وتحملت مسؤولياتها، وهي تقوم بالجهد المطلوب".

 

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • ميقاتي: عملية النزوح الحالية هي الأكبر في تاريخ لبنان
  • ‏ميقاتي: يجب وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومن ضمنها غزة حتى نتمكن من تطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: الجيش اللبناني مستعد لتطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. وليس أمامه سوى الخيارات الدبلوماسية
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية
  • ميقاتي: متمسكون بالحل الدبلوماسي ولوقف إطلاق النار على كافة الجبهات
  • بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان